«التحالف»: بلاغ إلى «مكافحة الفساد» بشأن شبهات أسعار معدات لـ«الصحة»

نشر في 02-08-2015 | 00:11
آخر تحديث 02-08-2015 | 00:11
No Image Caption
أكد الأمين العام للتحالف الوطني الديمقراطي بشار الصايغ أن المستندات التي نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي لشراء معدات طبية لمصلحة وزارة الصحة تمثل فضيحة فساد كبرى إذا تأكدت صحة المعلومات الواردة فيها.

وأعلن الصايغ، في تصريح صحافي أمس، تقديم بلاغ لهيئة مكافحة الفساد للتحقيق في الوقائع والمستندات المنشورة انطلاقا من المادة 22 من قانون إنشاء هيئة مكافحة الفساد «على كل شخص علم بوقوع جريمة من جرائم الفساد الإبلاغ عنها لدى الهيئة»، داعيا الجميع الى ممارسة دورهم في مواجهة قضايا الفساد وإبلاغ هيئة مكافحة الفساد عن أي وقائع تحمل شبهة الاعتداء على الأموال العامة أو استغلال النفوذ والمناصب لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وأكد أن وجود تباين بالأسعار بنسب تصل الى أكثر من ألف في المئة لمنتج واحد ومن شركة واحدة، إضافة الى فروق ضخمة في أسعار منتجات داخل الكويت مقارنة بالأسعار في الخارج يمثل أحد أوجه الفساد داخل الأجهزة الحكومية، مشيرا الى أن هذا التلاعب لا يمكن أن يتم من دون وجود متواطئين داخل وزارة الصحة.

وأضاف الصايغ أن غياب الرقابة الداخلية في وزارة الصحة على أسعار المعدات الطبية الموردة يثير كثيرا من علامات الاستفهام، ويضع المسؤولين في دائرة الشبهات والإهمال والتعدي على الأموال العامة، معربا عن استنكاره لاستغلال حاجة المرضى إلى العلاج لتحقيق مكاسب غير مشروعة دون أي اعتبارات أخلاقية تجاه الدولة والمرضى.

back to top