بايرن ميونيخ يصطدم بفولفسبورغ في «السوبر» الألمانية

نشر في 01-08-2015 | 00:03
آخر تحديث 01-08-2015 | 00:03
No Image Caption
تقام اليوم بطولة كأس السوبر الألمانية بين فريقي بايرن ميونيخ وفولفسبورغ في مباراة يقص بها الطرفان شريط المنافسات الألمانية.
يلتقي فولفسبورغ بطل كأس ألمانيا وبايرن ميونيخ بطل الدوري في الكأس السوبر الألمانية لكرة القدم المباراة التقليدية السنوية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد.

وسيكون ملعب «فولفسفاكن ارينا» الخاص بفولفسبورغ مسرحا للمباراة علما بأن الفريق البافاري سقط سقوطا كبيرا 1-4 عندما حل فيه ضيفا على منافسه في يناير الماضي في الدوري المحلي.

وخاض فولفسبورغ موسما رائعا حيث توج في نهايته بطلا لكأس ألمانيا على حساب بوروسيا دورتموند، وحل ثانيا في البوندسليغا ما خوله المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

كما توج لاعبه البلجيكي كيفن دي بروين الملاحق من مانشستر سيتي الانكليزي، أفضل لاعب في البوندسليغا الموسم الماضي بعد أن سجل 16 هدفا ونجح في 28 تمريرة حاسمة.

استعداد غير جيد

ولم يستعد فولفسبورغ جيدا لهذه المباراة لأنه خسر مباراتيه في بطولة كأس استاد الامارات امام فياريال الاسباني وامام ارسنال الانكليزي، ويحوم الشك حول مشاركة أكثر من لاعب في صفوفه ابرزهم دي بروين الذي يعاني من اصابة في ظهره، في حين عاد لاعب وسطه الدفاعي البرازيلي لويز غوستافو الى الملاعب قبل ايام قليلة بعد خضوعه لعملية جراحية أواخر الموسم ابعدته عن تشكيلة منتخب بلاده التي شاركت في كوبا اميركا في تشيلي مؤخرا.

أما بايرن ميونيخ فعاد للتو من جولة آسيوية شهدت فوزه في مباراتين على فالنسيا الاسباني 4-1 وعلى انتر ميلان الايطالي 1 - صفر، وخسارته امام غوانغجو الصيني بركلات الترجيح.

وبعد خسارته لجهود احد اعمدته في السنوات الاخيرة باستيان شفاينشتايغر لمصلحة مانشستر يونايتد الانكليزي، سارع الفريق البافاري الى التعاقد مع التشيلي ارتورو فيدال من يوفنتوس الايطالي في صفقة بلغت حوالي 35 مليون يورو، كما حصل على خدمات لاعب الوسط البرازيلي دوغلاس كوستا من شاختار مقابل 30 مليون يورو.

وإذا كان كوستا سيشارك اساسيا على الارجح، فان فيدال وصل الى ميونيخ قبل ايام قليلة وليس جاهزا لخوضها.

ويعاني بايرن ميونيخ من اصابات عدة في صفوفه ابرزها لجناحه الفرنسي فرانك ريبيري الغائب عن الملاعب من ابريل الماضي، والاسباني خافي مارتينيز وقلب الدفاع هولغر بادشتوبر، في حين عاد الجناح الآخر الهولندي اريين روبن الى التمارين وربما يشارك في المباراة.

يذكر أن الدوري الالماني ينطلق في 14 الجاري، في حين تخوض الفرق الدور الاول من مسابقة كأس ألمانيا نهاية الأسبوع المقبل.

(أ ف ب)

back to top