حطام في «الهادئ» قد يعود للطائرة الماليزية

نشر في 31-07-2015 | 00:02
آخر تحديث 31-07-2015 | 00:02
أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق أن حطام الطائرة، الذي عثر عليه في جزيرة لاريونيون الفرنسية بالمحيط الهادئ، يعود "على الأرجح" إلى طائرة بوينغ 777، بينما تتزايد التكهنات بأن يكون حطام الرحلة إم إتش 370 المفقودة.

وكتب رزاق، في بيان على "فيسبوك"، أن "التقارير الأولية توحي بأن الحطام على الأرجح من طائرة بوينغ 777، لكن علينا التحقق مما إذا كان يعود إلى الرحلة إم إتش 370".

وأثار الحطام، الذي عثر عليه في جزيرة لاريونيون، الأمل في الكشف عن مصير الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي اختفت قبل 16 شهرا وعلى متنها 239 شخصا.

ولم يوضح رزاق تحديدا التقارير التي يتحدث عنها، لكن مسؤولين ماليزيين أفادوا في وقت سابق أمس بأنه تم العثور على قطعة حطام من جناح طائرة بوينغ 777، يبلغ طولها نحو مترين، وهي تعرف باسم "جنيح"، وهو جناح صغير متصل بالحافة الخلفية لجناح الطائرة، يشغله الطيار لتوجيه الطائرة لدى إقلاعها وهبوطها ودورانها. وأضاف رزاق أن السلطات الفرنسية ستنقل قطعة الحطام إلى تولوز، ليدرسها مكتب التحقيقات والتحليل المكلف التحقيق في حوادث الطيران. كما سيتوجه مسؤولون من وكالة النقل الماليزية والخطوط الجوية الماليزية إلى تولوز، بحسب رزاق، متابعا: "ما إن نحصل على المزيد من المعلومات أو التحقيقات، سنعلنها"، محذراً من إطلاق تكهنات مبكرة.    (أ ف ب)

back to top