«مايكروسوفت» تطلق «ويندوز 10» في 190 بلداً

نشر في 31-07-2015 | 00:04
آخر تحديث 31-07-2015 | 00:04
أطلقت مجموعة "مايكروسوفت" أمس الأول على المستوى العالمي نظام تشغيلها الجديد "ويندوز 10" الذي تأمل من خلاله تخطي فشل نسخته السابقة "ويندوز 8".

وبدأت "مايكروسوفت" بإبلاغ مستخدمي النسختين السابقتين من ويندوز (7 و8) في 190 بلداً بإمكان "تحديث نظام التشغيل لديهم مجاناً" في انتظار الوصول التدريجي إلى المحال التجارية لأجهزة تستخدم هذه البرمجيات الجديدة، على ما أشارت المجموعة الأميركية العملاقة في مجال الإنترنت.

ولم تكشف المجموعة على الفور عدد التحديثات التي قام بها المستخدمون الذين سجلوا أسماءهم سابقاً للحصول على نظام تشغيل "ويندوز 10" منذ الأربعاء الماضي على أجهزتهم.

وأكد متحدث باسم "مايكروسوفت" أنها "المرة الأولى التي نحاول فيها القيام بمثل هذه الخطوة، لكن حتى اللحظة الأمور كلها تسير على ما يرام وثمة اهتمام كبير" بنظام التشغيل الجديد، محذراً في الوقت عينه من أن تحديث 1.5 مليار جهاز عامل بنظام "ويندوز" حول العالم "سيتطلب وقتاً". وتمكن خمسة ملايين مستخدم من استخدام النسخة التجريبية من "ويندوز 10" إلا أن "مايكروسوفت" حددت هدفاً لها ببلوغ عتبة مليار جهاز عامل بنظام التشغيل الجديد بحلول 2018. لكن على الرغم من بعض الأحاديث عن وجود ثغرات معلوماتية أو الشكاوى إزاء طول فترة التحميل، فإن غالبية التعليقات الصحافية الواردة بشأن نظام التشغيل الجديد اتسمت بالايجابية.        (أ ف ب)

back to top