الرويعي يفتتح التحقيق في خطة بعثات الجامعة و«التطبيقي» بـ 38 طلباً للعيسى

نشر في 31-07-2015 | 00:04
آخر تحديث 31-07-2015 | 00:04
No Image Caption
دعا النائب عودة الرويعي في سؤال وجهه إلى وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى إلى تزويده بخطة البعثات في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وجه النائب عودة الرويعي سؤالا الى وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى، بشأن خطة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي للبعثات الدراسية في الحصول على الدرجات العلمية المطلوبة التي تحتاجها الدولة في مختلف التخصصات للسنة المالية 2014-2015، طالبا تزويده بـ38 بندا.

وطلب الرويعي، في سؤاله، إجابته عن الآتي: ما خطة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في ما يتعلق بالبعثات للسنة الأكاديمية 2014–2015؟ وتزويده بنسخة من الإعلان الخاص بالبعثات في كل تخصص وكل قسم وكل كلية، المنشور في الصحف المحلية أو غيرها، وعدد الدرجات المتاحة، والتخصصات المطلوبة، وبلد أو جهة الابتعاث، والدرجات العلمية المطلوبة.

كما طلب تزويده بعدد المتقدمين، والمستوفين للشروط، والمتقدمين الذين تمت مقابلتهم، والمتقدمين الذين تم اختيارهم وترشيحهم من قبل القسم العلمي.

ودعا الى تزويده بقرار لجنة البعثات الخاصة بالكلية، المكون من رؤساء الأقسام العلمية في كل كلية، والتخصص الرئيسي لكل متقدم تم قبوله أو لم يتم، والتخصص الفرعي أو المساند لكل متقدم تم قبوله أو لم يتم، واسم الجامعة التي حصل عليها كل متقدم تم قبوله أو لم يتم.

وطلب تزويده أيضا بالمعدل العام لكل متقدم تم قبوله أو لم يتم، ومعدل التخصص لكل متقدم تم قبوله أو لم يتم، واسم التخصص والدرجة المطلوبة لكل متقدم تم قبوله أو لم يتم، ومكان العمل وسنوات الخبرة لكل متقدم تم قبوله أو لم يتم، وتاريخ الميلاد لكل متقدم تم قبوله أو لم يتم، وتاريخ ومكان الحصول على الشهادات العلمية التي حصل عليها كل متقدم تم قبوله أو لم يتم. وطلب كذلك تزويده بدرجة اختبار كل متقدم في الاختبارات المطلوبة (TOEFL, IELTS, GRE, GMAT..etc)، وأسماء المقبولين من قبل لجنة البعثات بالقسم العلمي، وأسماء المستبعدين من قبل لجنة البعثات بالقسم العلمي، وأسماء المقبولين من قبل لجنة البعثات بالكلية مع بيان مبررات قبولهم، وأسماء المستبعدين من قبل لجنة البعثات بالكلية مع بيان سبب استبعادهم.

back to top