سلمان بن إبراهيم: بلاتيني مرشح فريد من نوعه

نشر في 31-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-07-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن الفرنسي بلاتيني مرشح فريد من نوعه يمكن أن يجلب الاستقرار» للمنظمة الدولية.

اعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن الفرنسي ميشال بلاتيني، الذي أعلن أمس الأول ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي، "مرشح فريد من نوعه يمكن أن يجلب الاستقرار" للمنظمة الدولية.

وقال بن إبراهيم في بيان أمس: "بالتأكيد نحن تابعنا قرار ميشال بلاتيني بالترشح، وهو بالتأكيد مرشح فريد من نوعه يمكن أن يجلب الاستقرار والانتقال السلس إلى الوضع الطبيعي بالاتحاد الدولي، خلال هذا الوضع الصعب".

وأعلن بلاتيني ترشحه رسمياً لرئاسة الاتحاد الدولي لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقيل من منصبه على اثر الفضيحة التي هزت كيان المؤسسة الكروية أواخر مايو الماضي، اثر اتهام القضاء الأميركي 14 شخصية رفيعة المستوى بتهم فساد ورشا واعتقال معظمهم في سويسرا.

وأعرب بن إبراهيم عن دعمه ومساندته للتجديد في الاتحاد الدولي "بحيث يكون الرئيس الجديد قادراً على توفير الاستقرار والقيادة والخبرة والأفكار والتقدير، والأهم من ذلك إعادة كرة القدم إلى المنطمة الدولية".

وتابع: "لهذا فإنه من الضروري لقارة آسيا أن تبقى متوحدة قدر الإمكان خلف أفضل مرشح لكرة القدم، بغض النظر عن أي مكان يأتي منه".

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي: "لكن يجب أن نذكر أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم هو جزء واحد من المنظومة، ولهذا من الضروري إتمام الإصلاحات أيضاً. الجميع يدرك أهمية التغيير في الاتحاد الدولي، وبالإضافة إلى تغيير الرئيس فإن معظم أجزاء المنظمة وطريقة عملها يجب أن يتم تحديثها أيضا، فالاتحاد الدولي لكرة القدم بحاجة إلى شخص قادر على الاستفادة من أفضل أجزاء الماضي، ويقدم أفكارا جديدة، كي ينتقل بالمنظمة نحو المستقبل".

وأفصح الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق عن قارة آسيا عن نيته بالترشح، كما يعتبر الأمير الأردني علي بن الحسين، الذي خسر الانتخابات الأخيرة أمام بلاتر مرشحا محتملا في الانتخابات المقبلة المقررة في 26 فبراير 2016.

back to top