المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة ينطلق غداً

نشر في 31-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-07-2015 | 00:01
الأوبريت التراثي «اللي ماله أول ماله تالي» يدشن فعالياته
تبدأ فعاليات الدورة السابعة عشرة للمهرجان الثقافي للأطفال والناشئة اعتباراً من الأول من أغسطس المقبل وتستمر حتى 13 منه.

يفتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب غدا المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة في دورته السابعة عشرة برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الشيخ سلمان الحمود.

وبهذا الصدد، أصدر المجلس الوطني بياناً صحافياً يشير إلى أن فعاليات مهرجان هذا العام تنطلق تحت شعار "الكويت مركزا إنسانيا عالميا" ويستمر حتى 13 أغسطس المقبل، مضيفا أن حفل الافتتاح يتضمن أوبريتا تراثيا ومعرضا بعنوان "اللي ماله أول ماله تالي".

ويتضمن المهرجان العديد من الأنشطة الموجهة للأطفال والناشئة من مختلف الأعمار، منها معارض فنية وعروض مسرحية ودورات للرسم والموسيقى والعمارة والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من الورش العملية الرامية إلى تطوير مهارات الأطفال واستغلال أوقاتهم خلال فترة الإجازة الصيفية، حيث تستضيف قاعة الفنون بضاحية عبدالله السالم يوم السبت 8 أغسطس "المعرض الفوتوغرافي لإبداعات الأطفال والناشئة"، وعلى مدار ثلاثة أيام تبدأ من الاثنين 10 أغسطس ستُعرض مسرحية الأطفال "حلا وعصابة الثلاثة" على مسرح الدسمة.

ويتميز المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة بالدورات الفنية والثفافية المخصصة للأطفال والناشئة، حيث أعلنت إدارة المهرجان منذ وقت مبكر عن فتح باب التسجيل في هذه الدورات، ومنها دورات: المعماري الصغير، الخزف، بيوت الكويت القديمة، البيانو، الكمان، الرسم على الزجاج، التصوير الفوتوغرافي، الرسم وتكنيكات لونية حديثة، الجداريات الخزفية، الاستخدام التشكيلي للخط العربي، وأخيرا دورة الرسم على الزجاج.

ويقدم مركز "ضوى اليادة" التطوعي العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات الهادفة طوال أيام المهرجان، ومن بين هذه الأنشطة حلقات "اللي ماله أول ماله تالي" وتعليم القيم عن طريق اللعب، والتعرف على مفاهيم تنمية الذات عند الأطفال، وإعادة التدوير والتشكيلات الفنية بالورق، والتشكيل بالصلصال وألعاب ترفيهية تحبب الأطفال في القراءة، وغيرها من الدورات وورش العمل المحببة لدى الأطفال والناشئة والتي حظيت بإقبال كبير خلال الأعوام الماضية.

وسيقدم المركز مسابقات ثقافية هادفة يومياً من الساعة 12 إلى الواحدة ظهراً في مقر مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمنطقة مشرف.

كما أن هذه المشاركة تشمل أيضا مفهوم إعادة التدوير والتشكيلات الفنية بالورق والتشكيل بالصلصال وألعابا ترفيهية تحبب الأطفال في القراءة، إضافة إلى تقديم المركز لمسابقات ثقافية هادفة يوميا.

وأقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدورة الأولى من "المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة" عام 1998 إيمانا منه بأهمية الاهتمام بثقافة الطفل والناشئة وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مواهبهم وتنميتها من خلال برنامج ترفيهي وثقافي مناسب لهم خلال فترة الصيف.

back to top