موسم درامي جديد {يستقبل} المسلسلات المؤجلة

نشر في 31-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-07-2015 | 00:01
No Image Caption
مع انتهاء الموسم الدرامي الرمضاني، بدأت المحطات التلفزيونية ترتيب خريطة عرض الأعمال الدرامية الجديدة التي تشمل مسلسلات خرجت من سباق العرض الرمضاني في اللحظات الأخيرة وتنتظر العرض الأول لها على الشاشات.
تباينت أسباب خروج الأعمال الدرامية من السباق الرمضاني، من بينها وجود كمّ من المسلسلات، البحث عن مواعيد عرض أفضل لجذب مزيد من المعلنين.

أبرز هذه المسلسلات {ساحرة الجنوب} بطولة حورية فرغلي مع: سوسن بدر ومحمود الجندي، إخراج أكرم فريد في أولى تجاربه الدرامية، إذ قررت مجموعة قنوات {أم بي سي} عرضه على شاشتها في خريطتها الدرامية خلال سبتمبر.

يتبقى لحورية فرغلي أيام قليلة للانتهاء من تصوير الحلقات، إذ صور فريق العمل المشاهد بين إحدى القرى في الصعيد والحي الريفي في مدينة الإنتاج الإعلامي.

قررت القناة إدراج المسلسل  في دورتها البرامجية التي تنطلق في الأسبوع الأول في سبتمبر، وسيعرض حصرياً على شاشتها من السبت إلى الأربعاء.

تدور الأحداث في صعيد مصر  وتتمحور حول ساحرة تستخدم السحر للسيطرة على المحيطين بها،  وقد استغرق تصويره  ثمانية أشهر.

سلسال الدم

تعرض قنوات {أم بي سي}  الجزء الثالث من {سلسال الدم}، بطولة: عبلة كامل، رياض الخولي ومنه فضالي، وقد انتهى فريق العمل من تصوير نحو 75% من الأحداث في الحي الريفي في مدينة الإنتاج الإعلامي، وسيبدأ العرض فور انتهاء القناة من إعادة {سلسال الدم}  (1و2).

الأستاذ بلبل وحرمه

لم تقرر قناة TeN موعداً لعرض {الأستاذ بلبل وحرمه} الذي تتقاسم بطولته رانيا فريد شوقي وفتحي عبد الوهاب، وينتمي إلى الأعمال الكوميدية الخفيفة.

حصلت القناة على حق عرض المسلسل حصرياً على شاشتها، وتدرس عرضه بعد إجازة عيد الأضحى ضمن خريطة برامجية تحضر لها، وتشمل برامج ومسلسلات مدبلجة تعرض للمرة الأولى. تدور الأحداث حول زوجين والمواقف التي تحدث بينهما، وترصد مشكلات الحياة اليومية بين المصريين في الفترة الأخيرة، وقد انتهى فريق العمل من تصوير المسلسل بالكامل قبل شهر رمضان.

شطرنج

بالنسبة إلى الجزء الثاني من {شطرنج} فقررت مجموعة قنوات {الحياة} عرضه الشهر المقبل، يشارك في البطولة: نضال الشافعي ووفاء عامر ومادلين طبر.

كان يفترض أن يعرض الجزء الجديد في رمضان لكن القناة أجلته بالاتفاق مع منتجه محمد فوزي بسبب وجود كمّ من الأعمال الدرامية الحصرية على شاشتها.

بدأت وفاء عامر ومادلين طبر حملة دعائية للجزء الجديد، عبر صفحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، لحث الجمهور على مشاهدة المسلسل، فيما لم يتحدد موعد بالضبط بانتظار اكتمال خريطة قنوات {الحياة} البرامجية الجديدة.

{زواج بالإكراه}

يتابع  فريق عمل {زواج بالإكراه} تصوير الجزء الثاني (30 حلقة)، على أن يعرض  في نوفمبر، لعدم انتهاء تصوير الحلقات الستين للعرض المستمر بعد رمضان. المسلسل من بطولة زينة وأحمد فهمي.  عرض الجزء الأول خلال رمضان عبر قناة OSN المشفرة، فيما سيبدأ عرضه على قناة {النهار} المفتوحة في مصر اعتباراً من سبتمبر المقبل.

مملكة يوسف المغربي

استأنف فريق عمل {مملكة يوسف المغربي} بطولة منذر رياحنة وعلا غانم تصوير المسلسل لعرضه في أقرب فرصة،  بعد تصوير أكثر من 80% من الأحداث ولا يتبقي سوى عدد محدود من المشاهد.

يكثف المخرج عادل الأعصر التصوير مع فريق العمل للانتهاء منه في غضون أسبوعين على الأكثر، ليكون العمل جاهزا للعرض وتبدأ مدينة الإنتاج الإعلامي المنتجة له في تسويقه.

بعد الانتهاء من تصوير {مملكة يوسف المغربي}، يستكمل  الأعصر تصوير {جداول} مع سهير رمزي، المؤجل منذ عامين، بعدما تعاقدت إحدى القنوات الخليجية على شرائه  وطلبت عرضه نهاية العام الجاري على شاشتها.

في المقابل بدأ المنتج ممدوح شاهين التحضير لمسلسلين تصل حلقاتهما إلى 60 حلقة، ويتواصل مع الفضائيات المختلفة لتسويقهما قبل بداية تصويرهما، على أن يكون عرضهما مع بداية العام الجديد، بينما يجري، راهناً، الانتهاء من كتابتهما وترشيح الفنانين لبطولتهما.

back to top