"التربية" تعتمد ميزانيتها بانخفاض 200 مليون دينار

نشر في 30-07-2015 | 12:13
آخر تحديث 30-07-2015 | 12:13
No Image Caption
كشف الوكيل المساعد للشئون المالية في وزارة التربية يوسف النجار عن اعتماد وزارة التربية لميزانية الوزارة لسنة 2015/2016، مشيراً إلى انخفاض بالميزانية عن العام السابق بـ 200 مليون دينار .

جاء ذلك خلال تصريح خاص بإدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي صباح أمس الأول بشان استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي المقبل.

وأكد النجار على أن انخفاض الميزانية جاء بالباب الرابع المخصص بالمشاريع الإنشائية الذي يؤثر سلباً على سير مشاريع الوزارة، مشيراً إلى أنه جاري مخاطبة وزارة المالية لمتابعة الموضوع وإيجاد الحلول.

وأوضح النجار أن ميزانية الوزارة توزع على أبواب منها باب المرتبات الأول وبلغ مليار و500 مليون دينار وباب المستلزمات السلعية والخدمات بلغ 87 مليون دينار أما باب التنقل والتجهيزات والمعدات بلغ 21 مليون دينار وباب المشاريع الإنشائية والصيانة والاستهلاكات العامة بلغت ميزانيته 35 مليون دينار والباب الأخير هو باب المصروفات المختلفة والمدفوعات والذي بلغ 17 مليون دينار.

وعن مكافآت مصححي الاختبارات وكبار السن بين النجار أنه تم استلام المكافآت على مستوى جميع المناطق التعليمية وحول الأعمال الممتازة أوضح النجار أنه تقوم الشئون الإدارية بتجهيز الكشوف الخاصة بالأعمال الممتازة ولم تصل للإدارة المالية بعد ليتم التدقيق عليها تمهيداً لصرفها والمتوقع بشهر أغسطس القادم مبيناً أن جميع التظلمات قد تم صرفها لسنه 2013/2014 بداية شهر يوليو الجاري للكويتيين والخليجيين والوافدين.

وقال النجار عن استعدادات العام الدراسي "انه ترتبط مع الإداره المالية قطاعات مختلفة منها التعليم العام وقطاع المنشآت وعليه فالجميع على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي من تجهيز المدارس الجديدة وتأثيثها واستعداد قطاع التعليم العام لاستقبال المعلمين والمعلمات أما قطاع المنشآت فتم معهم توقيع جميع عقود الصيانة باستثناء عقد واحد جاري التنسيق ومتابعته".

وعن الكتب المدرسية أوضح النجار أن إدارة التوريدات والمخازن انتهت من استلام جميع الكتب باستثناء ثلاثة كتب بانتظار الموافقة عليها حتى يتم استلامها بآخر شهر أغسطس القادم وفي ختام حديثه تمنى النجار للجميع عاماً دراسياً موفقاً وناجحاً.

back to top