«كامكو العقاري» يوزع أرباحاً نقدية بنسبة 1%

نشر في 30-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-07-2015 | 00:01
ارتفاع متوسط نسبة إشغال العقارات المدارة إلى 92% بنهاية يونيو
أعلنت شركة كامكو للاستثمار، أحد أكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الأصول المدارة والحائزة لقب (أفضل شركة إدارة أصول في الكويت) لعام 2015، توزيع أرباح نقدية بنسبة 1 في المئة  للمستثمرين في صندوق كامكو العقاري للعوائد عن الربع الثاني من العام الحالي 2015.

وتمكن صندوق كامكو العقاري للعوائد، الذي أطلقته الشركة العام الماضي بهدف الاستثمار في القطاع العقاري في المنطقة بشكل مباشر وغير مباشر، بغرض شراء وبيع وتأجير العقارات، من الوصول إلى نسبة متوسط إشغال للعقارات المملوكة بلغت 92 في المئة، وزيادة قيمة الأصول بنسبة 67 في المئة منذ التأسيس، إضافة إلى تحقيق نمو في العائد السنوي بنسبة 3.81 في المئة (كما في يونيو 2015).

وكان الصندوق، الذي يعد أول صندوق عقاري يحوز موافقات هيئة أسواق المال أواخر عام 2013، وزع أرباحاً نقدية بنسبة 1.7 في المئة في الربع الأول (منذ الإطلاق الأولي للصندوق).

أداء متميز

من جانبه، قال نائب رئيس أول إدارة الاستثمارات البديلة في (كامكو) منير عزالدين إن توزيع الأرباح النقدية على المستثمرين؛ يعكس الأداء الجيد والعوائد المتميزة التي حققها الصندوق منذ تأسيسه، حيث يضم صندوق كامكو العقاري للعوائد ستة استثمارات رئيسية، ويتركز التوزيع الجغرافي الحالي في ثلاث دول رئيسية في منطقة الخليج هي البحرين والإمارات والسعودية". وأضاف عز الدين أن الصندوق يراعي جاذبية الاستثمارات العقارية في الأسواق المستهدفة من خلال اتباع سياسة استثمارية متوازنة تهدف إلى تقليل المخاطر الاستثمارية من خلال تنويع النشاط الاستثماري الآمن والمدر للدخل. يذكر أن رأس مال الصندوق متغير (من 18 مليون دولار أميركي إلى 550 مليون دولار).

وتستمر "كامكو" في البحث عن الوجهات الاستثمارية ذات العائد الآمن والمتزايد، بما يعود بالنفع على المستثمرين في الصناديق. "فصندوق كامكو العقاري للعوائد يتميز بأنه من المنتجات الاستثمارية منخفضة المخاطر، حيث يركز على العقارات المتميزة والمدرة للدخل بالإضافة إلى أنه يهدف إلى تأمين تدفقات نقدية منتظمة للمستثمر خلال مدة الاستثمار عن طريق التوزيعات النقدية الربع سنوية.

back to top