البلدية تنفي ادعاءات جمعية حماية الحيوانات الأسترالية بشأن آلية الذبح في المسالخ

نشر في 29-07-2015 | 13:44
آخر تحديث 29-07-2015 | 13:44
No Image Caption
نفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت صحة الإدعاءات التي ساقتها جمعية حماية الحيوانات الأسترالية في شكواها بشأن آلية الذبح المتبعة في المسالخ المحلية بدولة الكويت بأنها "معاملة قاسية" وغير إنسانية حسب وصفها، مؤكدة بأن عملية الذبح تتم وفقاً وطبقاً للشروط المنصوص عليها في اللائحة، إضافة إلى الالتزام في الرعاية الصحية والغذائية للحيوانات قبل عملية الذبح.

ومن جهته، قال مسؤول مسلخ محافظة حولى جواد قمبر إدعاءات جمعية حماية الحيوانات الأسترالية مؤكداً عدم صحتها، قائلاً "المسالخ تتبع آلية محددة في عملية الذبح والتي يشرف عليها الموظفين المختصين للتأكد من الإلتزام بالاشتراطات المنصوص عليها باللائحة، مؤكداً بأنها تتم وفق الشريعة الإسلامية".

وأضاف قمبر يوجد محاصير خاصة للأغنام المعروضة للبيع والتي تم تنزيلها من السيارات المجهزة لنقل الأغنام من قبل الشركات وتتميز هذه المحاصير بأرضيات وأعلاف خاصة بالحيوانات إلى جانب أنها مظللة لتخفيف درجة الحرارة.

وأشار قمبر إلى إن عملية الذبح تتم على عدة مراحل على يد مختصين وفقاً للشريعة الإسلامية، إضافة إلى أن صالات الذبح مزودة بآلات حديثه وفقاً للمواصفات العالمية ويوجد فيها آلية تنظيف أكثر من مرة في النوبة الواحدة.

back to top