«التربية»: تدريب المعلمين والطلبة على الإسعافات

نشر في 29-07-2015 | 00:02
آخر تحديث 29-07-2015 | 00:02
No Image Caption
الأثري بحث مع المديرين العامين تفعيل «الصحي الإلكتروني» بالعام الدراسي الجديد
تتجه وزارة التربية، بالتعاون مع وزارة الصحة، إلى تنفيذ مشروع لعقد دورات تدريب للمعلمين والطلبة في مختلف المراحل الدراسية على الإسعافات الأولية، إضافة إلى تفعيل مشروع ربط العيادات المدرسية بالمراكز الصحية في المناطق، وإطلاق الملف الصحي الإلكتروني للطلبة.

وفي هذا السياق، عقد وكيل وزارة التربية، د. هيثم الأثري، اجتماعا موسعا أمس مع ممثلي وزارة الصحة والمديرين العامين للمناطق التعليمية الست، حيث تم بحث مشروع عقد دورات تدريبية للمعلمين والطلاب في مختلف المراحل الدراسية، وكذلك بحث مشروع إطلاق الملف الصحي الإلكتروني، وربط العيادات المدرسية مع المراكز الصحية في المناطق السكنية.

وقالت مصادر تربوية مطلعة إن وفد "الصحة" أطلع قياديي "التربية" على تفاصيل مشروع ستنفذه وزارة الصحة بعقد دورات تدريبية في المدارس تستهدف شريحة كبيرة من المعلمين والمعلمات، اضافة إلى عدد كبير من الطلبة بمختلف المراحل الدراسية لتدريبهم على الاسعافات الاولية، وطرق التعامل مع الحوادث بمختلف انواعها، لافتة إلى أن التدريب سينطلق مع بداية العام الدراسي.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم ترشيح معلمي العلوم والبدنية اضافة إلى عدد من الطلبة من كل مدرسة للدخول ضمن الكوادر التي سيتم تدريبها، موضحة أن ممثلي الصحة أبلغوا "التربية" أن الهدف من المشروع إيجاد أشخاص قادرين على التعامل مع الحوادث ليس داخل اسوار المدارس فحسب، بل في المجمعات والطرقات لمساعدة الناس في حالات الطوارئ والحوادث وغيرها.

من جانب آخر، تطرق الاجتماع إلى الخطوات التي قطعتها الوزارتان في مجال ربط العيادات المدرسية مع المراكز الصحية، وإطلاق الملف الصحي الإلكتروني للطلاب، إذ أكد الوكيل الأثري انتهاء الإجراءات والربط في عدد 3 مناطق تعليمية، وشدد على أهمية التنسيق مع مركز المعلومات لربط بقية المدارس في المناطق التعليمية المتأخرة، لافتا إلى أن العام المقبل سيشهد اكتمال عملية الربط وانطلاق الملف الصحي للطلبة.

back to top