«النيابة» تحيل إساءات دشتي للسعودية إلى المحكمة

نشر في 28-07-2015 | 00:12
آخر تحديث 28-07-2015 | 00:12
No Image Caption
الطريجي والمويزري يشكوانه في قضية عماد مغنية
انتقل الصراع بين النائبين عبدالله الطريجي وعبدالحميد دشتي من مجلس الأمة ومواقع التواصل الاجتماعي إلى السلطة القضائية، إذ قدم الطريجي مع المحامي دويم المويزري بلاغاً إلى النائب العام ضد دشتي على خلفية زيارته لأسرة عماد مغنية ونقله لهم تحيات الشعب الكويتي.

وفي أول رد فعل على البلاغ، قال النائب دشتي في حسابه على «تويتر»: «ومن أيام اخبرتكم أن النائب الذي عودنا أن يقتات على المصايب يحضر الآن لأمر ما مع محامي، فالتم المتعوس على خايب الرجا، وتذكرون أنني أخبرتكم بأن تعليمات صدرت من قيادة داعش في الرقة بسورية لبعض أذنابهم بالكويت لتقديم شكاوى ضدنا».

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن النيابة كلفت وزارة الداخلية استدعاء دشتي للتحقيق معه في قضيتين جديدتين بسبب الإساءة إلى المملكة العربية السعودية؛ الأولى عبر «تويتر» والثانية خلال لقاء تلفزيوني.

وأضافت المصادر أن «الداخلية» أبلغت النياية أن دشتي خارج البلاد حالياً، مشيرة إلى توجه «النيابة» إلى إحالة الملف إلى المحكمة خلال الأسبوع الحالي، لأنهما قضيتا أمن دولة.

ورجحت مصادر عودة دشتي إلى البلاد بعد نهاية العطلة البرلمانية في أواخر أكتوبر المقبل، ليسترد حصانته البرلمانية من أجل وقف أي تحقيق قضائي معه في القضايا التي رفعت ضده خلال العطلة.

back to top