شركات التأمين بالشرق الأوسط تستعين بتحليلات الحوسبة السحابية

نشر في 16-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-07-2015 | 00:01
أصبح الاحتيال التأميني وتسرّب المطالبات مسائل مقلقةً لكل شركات التأمين حول العالم، ومن بينها تلك الموجودة في منطقة الشرق الأوسط.

وكشفت «دراسة الجريمة الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط 2014» التي أجرتها «برايس ووترهاوس كوبرز» أن 5 في المئة فقط من عمليات الاحتيال كانت تكتشف عبر مدققين داخليين، فيما يتم اكتشاف 22 في المئة إثر معلومات استخبارية، و16 في المئة بالصدفة؛ بما يشير إلى النقص الكبير في أساليب الكشف الفاعلة عن الاحتيال في المنطقة.

ولتوفير تحليلات احتيالٍ أكثر سرعة وأقل تكلفة، تقدم «ساس» الآن إطار عملٍ مبتكر لمكافحة الاحتيال التأميني في منطقة الشرق الأوسط SAS® Fraud Framework for Insurance عبر منصة الحوسبة السحابية. ويتخطى دور هذا الحل الجديد نطاق تعزيز كفاءة المحقق وتخفيض تكلفة الملكية، ليقوم بهذه المهمة بشكل آمن عبر منصة «ساس» السحابية باعتبارها برنامجاً على هيئة خدمة.

حلول مبتكرة

وبهذه المناسبة، قالت خبير الاحتيال وغسل الأموال لدى «ساس» في منطقة الشرق الأوسط وتركيا، إيبرو جوزي: «اعتماداً على خبرتها التي فاقت 50 عاماً في مجال الاحتيال التأميني، ساهمت (ساس) في تطوير حلول مكافحة احتيال مبتكرة لعدد من المؤسسات التي تندرج بين التأمين على المركبات والمنازل والتأمين الصحي، بما في ذلك تعويضات العمال وغيرها».

back to top