Ooredoo و«في إم وير» تطلقان منصة سحابية موحدة

نشر في 08-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-07-2015 | 00:01
No Image Caption
تدعم وظائف الشبكة الافتراضية وتطبيقات تقنية المعلومات التقليدية
أعلنت شركة "في إم وير" نجاح شركة Ooredoo الكويت بنشر وظائف الشبكة الافتراضية وتطبيقات تقنية المعلومات على سحابة فردية موحدة تستند إلى منصة vCloud® الخاصة بوظائف الشبكة الافتراضية.

وترمي مبادرة التوحيد UNIFY، التي أطلقتها شركة Ooredoo، إلى استثمار بنية مراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات، والتقنيات المتطورة على غرار وظائف الشبكة الافتراضية والشبكات المعرفية بالبرمجيات. لذا، قامت شركة Ooredoo الكويت بتبني منهجية "المنصة أولاً" لنشر أولى خدماتها القائمة على وظائف الشبكة الافتراضية، والمنتجات الجاهزة، وذلك كجزء من برنامج التغيير الداخلي المستمر لعدة سنوات.

واجتمع خبراء فريق الخدمات لدى شركة "في إم وير" مع كل من ممثلي شركة Ooredoo الكويت وشركة هواوي، مزود خدمات وظائف الشبكة الافتراضية لشركة Ooredoo الكويت، من أجل تصميم ونشر حلول vCloud من "في إم وير" الخاصة بمنصة وظائف الشبكة الافتراضية، وذلك ضمن بيئة تجريبية خلال فترة زمنية لم تتعد ثلاثة أشهر.

وتعمل حلول vCloud من "في إم وير" الخاصة بوظائف الشبكة الافتراضية على دعم الانتقال الانسيابي والسهل لأنظمة IMS (أنظمة الوسائط المتعددة الفرعية التي تعمل بواسطة بروتوكول الإنترنت IP) الافتراضية والرئيسية من البيئة التجريبية إلى بيئة الإنتاج ضمن قسم تقنية المعلومات لدى شركة Ooredoo، وهو ما مكن شركة Ooredoo من تحقيق أول اتصال صوتي عبر شبكة الـLTE. وقد قامت شركة Ooredoo الكويت بنشر منصة وظائف الشبكة الافتراضية الرئيسية الجديدة بطريقة مؤتمتة بالكامل، وذلك باستخدام كلّ من برنامج vCloud Director والمنصة الشبكية NSX™ من "في إم وير". ومن المتوقع إطلاق هذه الخدمة ضمن شبكة الخدمات الإنتاجية في وقت لاحق من هذا العام.

تقنيات عالية الإنتاجية

في هذا السياق قال مدير إدارة الاتصال لدى شركة Ooredoo الكويت مجبل الأيوب: "تعتبر مسائل الاعتمادية والتوافرية من العوامل الرئيسية التي ساهمت في اتخاذنا لقرار التعاون مع شركة (في إم وير)، فقد رسخت تقنيات شركة (في إم وير) عالية الإنتاجية، إلى جانب تجربتنا السابقة على مختلف المستويات العالية مع خدمات الدعم الفني التي يقدمها خبراء شركة (في إم وير)، من ثقتنا بالانتقال إلى استخدام منصة السحابة الموحدة".

واشار الايوب الى أن "السرعة والفترة الزمنية القصيرة التي تمكنا خلالها من تجربة حل السحابة الموحدة وتحميل وظائف خدمة نقل الصوت عبر تقنية الجيل الرابع VoLTE ضمن شبكة تقنية المعلومات لدينا، تجاوزت جميع توقعاتنا. لقد قمنا بإطلاق وإنجاز مشروع بحث وتطوير مشترك خلال شهرين فقط، واستطعنا أثناء هذه الفترة أيضاً إنهاء كل مراحل تطوير منتجنا الخاص vIMS، الذي أصبح بالإمكان نشره ضمن عملية الإنتاج الخاصة بالبنية التحتية للمنتجات، وذلك بشكل تلقائي خلال 3.5 ساعات فقط".

Ooredoo تنتهي من تطوير ممشى الواحة في مشرف

أعلنت Ooredoo الكويت، إحدى شركات مجموعة Ooredoo العالمية، الانتهاء من تطوير ممشى الواحة في منطقة مشرف، وذلك بالتعاون مع جمعية مشرف التعاونية ووزارة الأشغال.

ويعتبر ممشى الواحة من أكثر الأماكن ريادة في منطقة مشرف، حيث انه يحاكي متطلبات مختلف الفئات والشرائح العمرية مع توفير عدد كبير من الألعاب والملاعب الرياضية.

وتعليقاً على ذلك، قال مدير إدارة الاتصال المؤسسي مجبل الأيوب ان الشركة تدعم المشاريع المستدامة التي تخدم أفراد المجتمع وتثري حياتهم كمشروع ممشى الواحة الذي سبق للشركة أن قدمت الدعم له.

وأضاف الايوب: "حرصنا مع الجهات المعنية أن تكون المرافق بأعلى المعايير وذلك لراحة الأفراد خصوصاً وأن الممشى هو أحد المرافق الاجتماعية الهامة والتي تشجع على ممارسة الرياضة بشكل أكبر، خاصة مع هذا الممشى الحيوي في المنطقة".

وأوضح الأيوب أن الشركة قامت بتبني تطوير الممشى في عام 2012، وأعادت تجديده هذا العام بعد تلف بعض المرافق بسبب العوامل الجوية والاستعمال. ويحتوي ممشى الواحة على ممشى طوله 2 كم، وملاعب كرة قدم وكرة سلة وكرة طائرة ومنطقة لعب أطفال ومظلات ومواقف سيارات ومجموعة معدات للياقة البدنية في الهواء الطلق إضافة إلى برادات مياه.

والأيوب بشكر كل من المهندسة عواطف الغنيم والمهندس حسين مراد من وزارة الأشغال وذلك لجهودهم في تطوير اخضلممشى وسرعة استجابتهما، إضافة إلى تبني الوزارة صيانة الحديقة مستقبلاً.

ومن جانبه، ثمن رئيس مجلس إدارة تعاونية مشرف عبدالرحمن القديري اهتمام ودعم Ooredoo لصيانتها وتطويرها لممشى الواحة، شاكراً التفاعل السريع.

وأوضح القديري أن تطوير وصيانة المشروع يندرج ضمن خطط الجمعية لتطوير المرافق والخدمات العامة بالمنطقة والارتقاء بالمشهد الجمالي والحضاري ومواكبة برامج التنمية والتطوير التي تعيشها الكويت بمتابعة ورعاية من وزارة الاشغال التي تولي قطاع الزراعة والرياضة وتوفير المتنفسات الطبيعية للأهالي والمقيمين أهمية كبيرة.

back to top