الأشغال»: تركيب أهم القطع الرئيسية لجسر جابر

نشر في 08-07-2015 | 00:05
آخر تحديث 08-07-2015 | 00:05
الحصان: 85% نسبة دفان الجزيرة الجنوبية للمشروع
أكد أحمد الحصان أن قطاع الطرق أنجز العديد من المشاريع التي سيتم افتتاح أجزاء منها مع نهاية العام الحالي.

كشف الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان عن تركيب إحدى القطع الرئيسية لجسر جابر منذ يومين، لافتا إلى أنها تعد من أهم القطع الرئيسية في البحر.

وقال الحصان، خلال تكريمه عددا من الإعلاميين صباح أمس: «رغم سوء الأحوال الجوية التي تمر بها الكويت خلال هذه الأيام فإننا تمكنا من تركيب القطعة»، مشيرا إلى أن أعمال الدفان في الجزيرة الجنوبية وصلت إلى 85 في المئة.

وأوضح «طرحنا منذ 2 نوفمبر 2014 إلى اليوم 17 مناقصة، بشكل رسمي والعديد من هذه المناقصات تم تقديم عروضها وجار ترسيتها وإعداد المستندات الخاصة بها، وتجهيزها لتوقيع العقود»، مضيفا «لدينا بحسب الخطة الموضوعة لقطاع الطرق 7 عقود من المناقصات الـ17 سيتم توقيعها قبل نهاية العام الجاري وإدخالها حيز التنفيذ».

وتابع «لدينا أيضا 15 مناقصة تجهز حاليا للطرح، ونتوقع أن تطرح قبل نهاية العام، ونتمنى أن تدخل حيز التنفيذ مع النصف الأول من العام الجديد، بالإضافة إلى العديد من الإنجازات التي ستحقق في النصف الأول من هذا العام، من ضمنها افتتاح جزء رئيسي من طريق الجهراء، وافتتاح جزء أساسي من طريق جمال عبدالناصر».

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح جزء من طريق جمال عبدالناصر وهو قرابة 5 كيلومترات، يبدأ من غرناطة باتجاه مدينة الكويت مع نهاية هذا العام، بالإضافة إلى العقود المكملة لطريق الجهراء وجمال عبدالناصر، والممثلة في الجزء الغربي من طريق الجهراء،لافتا إلى أن هناك بعض التقاطعات والجسور في العقدين 2011 و2012، سيتم افتتاحها كذلك.

ولفت إلى أن وزارة الأشغال طرحت مشروع تطوير شارع الغوص بشكل رسمي في ثلاث مناقصات، وبه العديد من التقاطعات، وبطول 30 كيلومترا، وهو إنجاز سيتم لتسهيل الحركة المرورية في طريقي الملك فهد والفحيحيل.

وأوضح أن «الدائري الأول تم توقيع العقد الخاص به في 31 مايو الماضي، وسيتم إصدار أمر المباشرة قريبا للبدء في الأعمال، وهو أحد المشاريع المهمة جدا، وسنبدأ العمل فيه خلال الأسابيع القليلة المقبلة».

واختتم الحصان بالتأكيد على أن الوزارة على الرغم من المشاكل والعراقيل الروتينية فإن قطاع هندسة الطرق ينسق مع كل جهات الدولة حرصا منه على أخذ الموافقات وإنهاء جميع الإجراءات المطلوبة قبل توقيع العقود.

back to top