دكتوراه فخرية للشاعر عبدالعزيز البابطين من أكاديمية الفنون في مصر

نشر في 08-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-07-2015 | 00:01
No Image Caption
منحت أكاديمية الفنون في مصر الدكتوراه الفخرية لرئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، بناء على توصيات المكتب الثقافي في سفارة مصر لدى الكويت.

ووجه المكتب خطابا إلى الأكاديمية ارتأى خلاله استحقاق الشاعر البابطين هذا التكريم، وبدورها أرسلت أكاديمية الفنون، التي تعتبر أعرق الأكاديميات في الوطن العربي، خطابا على لسان رئيستها، أ. د. أحلام يونس، إلى البابطين لتهنئه قائلة: «قرر مجلس الأكاديمية منحكم درجة الدكتوراه الفخرية لما قدمتموه من أعمال تتصل بكل الأشكال الإبداعية، كما أنكم أحد الرموز المؤثرة في الحياة الثقافية».

وأضافت يونس في الخطاب: «يأتي هذا التكريم إيمانا من المؤسسات الثقافية المصرية بالدور البارز للمثقف الكويتي وأثره في الحياة الثقافية والإبداعية، وتوطيدا للعلاقات الثقافية والإبداعية بين البلدين الشقيقين، ودفعا لمزيد من الإنتاج في جميع المجالات، وخلق القدوة والتأكيد على النموذج للأجيال المقبلة للاقتداء بما قدمه المثقفون الكبار».

وحددت الأكاديمية الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر المقبل موعدا لإقامة حفل بهذه المناسبة في مقر الأكاديمية بمصر.

من جانبه، أعرب الشاعر البابطين عن اعتزازه وتقديره لهذا التكريم الذي وصفه بأنه جاء من أكاديمية عريقة أنشأتها وزارة الثقافة في الخمسينيات من القرن الماضي لتكون منارة للعمل الثقافي الذي استفادت منه الأجيال في شتى الاتجاهات الإبداعية.

واستذكر البابطين انطلاقة المؤسسة بدوراتها الثلاث الأولى من القاهرة، مؤكدا دور المثقفين في مصر في الوقوف إلى جانب المؤسسة منذ نهضتها الأولى حتى اليوم، مشيرا إلى أن العلاقات الثقافية بين الكويت ومصر ضاربة جذورها في عمق التاريخ، وقد حافظت الأجيال عليها وزادتها بريقا.

يذكر أن هذه الدكتوراه هي الرابعة عشرة التي يحصل عليها الشاعر البابطين من مختلف جامعات دول العالم.

back to top