«الجميلة وصلت»... في المنيا

نشر في 07-07-2015 | 00:04
آخر تحديث 07-07-2015 | 00:04
No Image Caption
ظهرت الملكة الفرعونية "نفرتيتي"، التي يعني اسمها "الجميلة وصلت"، وتعد إحدى أشهر جميلات التاريخ، بشكل مختلف جداً في محافظة المنيا المصرية.

فقد أثار تمثال يفترض أنه لرأس "نفرتيتي"، وُضع على مدخل مدينة سمالوط استياء العديد من المصريين وسخريتهم، مما دفع السلطات أمس الأول إلى اتخاذ قرار بإزالته.   

وقرر محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة إحالة جميع المسؤولين الفنيين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط للتحقيق، لأنهم تسببوا بشكل مباشر في إخراج تمثال الملكة "نفرتيتي" بشكل مشوه، ووضعوه في مدخل المدينة دون الرجوع إلى متخصصين أو فنيين بالمحافظة، وكلف أيضاً رئيس الوحدة المحلية بإزالة التمثال فوراً من مكانه، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وكانت الوحدة المحلية لمدينة سمالوط وضعت تمثالاً قديماً للملكة نفرتيتي بعد ترميمه، ولكنه خرج مختلفاً تماماً عن تمثال رأس نفرتيتي الشهير.

وأكد رئيس الوحدة المحلية لمدينة سمالوط اللواء جمال قناوي أن التمثال أُزيل من مكانه في مدخل المدينة.

جاء ذلك بعد أن انتشرت صورة التمثال، على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل العديد من المستخدمين مع صورة التمثال، حيث انتشر وسم #نفرتيتي على "تويتر"، والعديد من التعليقات عن التمثال.

وقال Ismail ziko‏@: "احب اقول للالمان اوعو ترجعو #نفرتيتي اللي عندكو شيفين حال اختها ف مصر"، في إشارة إلى وجود تمثال رأس "نفرتيتي" الأصلي في متحف برلين بألمانيا، ورفض السلطات الألمانية طلب السلطات المصرية إعادته إلى مصر.

وكتبت Emmy ‏@ إن "تمثال #نفرتيتي يتحول إلى (فرج تيتي)".

  (سي إن إن)

back to top