الأردن يحبط مخططاً إيرانياً إرهابياً

نشر في 07-07-2015 | 00:09
آخر تحديث 07-07-2015 | 00:09
No Image Caption
الأمن أوقف عراقياً جنَّده «فيلق القدس» بحوزته 45 كيلوغراماً متفجرات
في تطور جديد جاء بعد سلسلة هجمات دموية داعشية في الكويت والسعودية، أعلنت السلطات الأردنية أمس إحباط «مخطط إرهابي» لفيلق القدس الإيراني، المسؤول عن العمليات الخاصة للحرس الثوري خارج حدود الجمهورية الإسلامية.

وأفاد مصدر قضائي أردني وكالة فرانس برس بأن «الأجهزة الأمنية أوقفت عراقياً يدعى خالد كاظم الربيعي (49 عاماً) يتبع فيلق القدس في 3 أبريل الماضي، بعد ضبط 45 كيلوغراماً من المتفجرات شديدة الانفجار كان يخزنها في منطقة جرش (شمال المملكة)».

ويواجه الربيعي، الذي يحمل أيضاً الجنسية النرويجية، تهم «حيازة مواد مفرقعة بقصد استخدامها في أعمال إرهابية، والقيام بعمليات من شأنها الإخلال بالنظام العام، وتعريض المجتمع وأمنه للخطر، والانتساب إلى جمعية غير مشروعة (فيلق القدس) في المملكة».

ووفق لائحة الاتهام، فإن المتهم «أبعدته السلطات العراقية عام 1980 إلى إيران، وهناك جند من قبل الاستخبارات الإيرانية، قبل أن تشركه في تنفيذ عدة عمليات اغتيال لمصلحتها في أوقات سابقة».

وفي الأردن، عمل الربيعي على نقل مواد متفجرة وتخزينها شمال المملكة، كما قام ضمن مخططه بمعاينة الحدود الأردنية- الإسرائيلية، بهدف تنفيذ عمليات على الحدود.

 ولاحقاً، قررت محكمة أمن الدولة حظر النشر في القضية، التي باشر مدعيها العام محاكمة المتهم وقراءة التهم المنسوبة إليه.

(عمان - أ ف ب)

back to top