«دار الشفاء» يقدم برامج طبية مميزة في رمضان

نشر في 07-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-07-2015 | 00:01
يقدم مستشفى دار الشفاء لعملائه برامج الفحوص الطبية الشاملة التي تتناسب مع شكل الحياة اليومية، بهدف تقييم الوضع الصحي واكتشاف أي أعراض خطيرة، ووضع الحلول والتوصيات الضرورية للعناية بالصحة العامة.
استقبل مستشفى دار الشفاء شهر رمضان المبارك أخيرا بحلة جديدة، إلى جانب برامج طبية مميزة في أقسام الجراحة، والعيون والأمراض الجلدية، إضافة إلى برامج الفحوص الطبية المتعددة.

وتشمل هذه البرامج فحوص النخبة والفحوص الشاملة للسيدات والرجال وبتكلفة مميزة على أيدي فريق طبي متخصص يمنحك الرعاية الطبية ويزودك بالإرشادات الصحية اللازمة لنساعدك على أن تمنح الوقت لصحتك لعناية تقيك من الأمراض وتساعدك على العيش في راحة بال.

وفي ظل ارتفاع معدلات البدانة وانعدام فرص انخفاض وزن الكثير من الأشخاص الذين يعانون زيادة مفرطة في الوزن، حرص مستشفى دار الشفاء أيضا على تقديم عروضه الخاصة على جراحات البدانة خلال الشهر الفضيل تحت يد كادر طبي متكامل يضم عددا كبيرا من الكفاءات المتخصصة بإجراء جراحات البدانة، وعلى رأسهم د. خالد عياش استشاري الجراحة العامة وجراحة المنظار، رئيس قسم الجراحة بمستشفى دار الشفاء، الحاصل على الزمالة البريطانية لكلية الجراحين.

وفــــــي هــــــــذا الصـــــــــدد صـــــــرح د. عياش قائلا: «أحدث مستشفى دار الشفاء خلال الأعوام الماضية طفرة كبيرة في مجال جراحات السمنة والبدانة، وذلك لتوافر كادر طبي متكامل يضم أفضل الجراحين المتخصصين في إجراء أحدث الأساليب الجراحية كجراحة تغيير المسار، وجراحة تحزيم المعدة، وجراحة تكميم المعدة وزراعة بالون المعدة، إضافة إلى تقديم خدمات العناية والمتابعة بعد إجراء العمليات عن طريق فحوص المختبر وضبط نسبة الفيتامينات وتحديد الأنظمة الغذائية المناسبة لما بعد العمليات، فضلا عن توافر أعلى معدلات للأمان أثناء إجراء العملية وبعدها».

من جانب آخر، أعلن د. محمد فتحي، استشاري ورئيس قسم الأمراض الجلدية بمستشفى دار الشفاء، عضو كلية الأطباء الملكية بإنكلترا، الحاصل على زمالة كلية الأطباء والجراحين الملكية بجلاسجو، العروض المميزة التي يقدمها قسم الأمراض الجلدية على خدمات إزالة الشعر بالليزر، وذلك باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال أجهزة إزالة الشعر والتي كان آخرها جهاز Gentle Max Pro والذي  يتميز بضمان الاستخدام الآمن، حيث يوفر للمرضى نتائج سليمة وناجحة مهما كانت طبيعة البشرة والشعر.

وأضاف: «يعد استخدام جهاز Gentle Max Pro لإزالة الشعر من أفضل الخيارات التي ينصح المريض باتباعها، وذلك لتوافر عدة مميزات في استخدامه لا تتوافر في الأجهزة الأخرى، حيث إنه يعتمد التبريد عن طريق غاز النيتروجين وليس الهواء، مما يقلل الإحساس بالألم ولا يسبب الإزعاج للمريض أثناء عملية إزالة الشعر بسبب الهواء المندفع».

إضافة إلى العروض المذكورة، سيستفيد المرضى أيضا من عروض خاصة على كافة عمليات الليزك والفيمتو الليزك، وذلك باستخدام جهاز VisuMax لتصحيح النظر بالليزر، الذي يعد من الأجهزة الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم.

وتابع: هذه التكنولوجيا الرائدة والجديدة تعد إضافة كبيرة إلى عالم الجراحة الانكسارية (جراحة القرنية)، وواحدة من العلاجات التي توظف تقنية femtosecond laser التي تتميز بالأداء العالي وقطع القرنية بدقة متناهية، وسرعة في الشق وقدرة على ترقيع القرنية بدقة، وتحضيراً مثالياً لقرنية المرضى. تتميز كافة معايير هذا الجهاز بالدقة، وذلك لزيادة الكفاءة وتحقيق نتائج مثالية في علاج أمراض العيون.

وفي هذا الصدد، قال استشاري ورئيس قسم العيون بمستشفى دار الشفاء د. يوسف الظفيري،: «نود أن نتمنى للجميع شهر رمضان مباركاً. وكجزء من روح الشراكة في المستشفى، فإنه من المهم مساعدة المرضى على تحقيق نتائج متفوقة من خلال المبادرات المختلفة التي تشمل برامج طبية منخفضة التكلفة على مختلف الخدمات الطبية المقدمة لدينا».

back to top