الفطيرة اليونانية الخضراء

نشر في 07-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-07-2015 | 00:01
No Image Caption
مدة التحضير: ساعة.

مدة الخبز: 25 دقيقة.

العدد: 40 فطيرة  غيرة.

المقادير:

- 226 غراماً من الخردل الهندي الطازج (أو أي تابل أخضر آخر) مع التخلص من الساق القاسي.

- 170 غراماً من السبانخ الطازج.

- نصف ملعقة صغيرة من ملح كوشر.

- ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازج.

- فص ثوم.

- 36 غراماً من الرشاد.

- 28 غراماً من الريحان الطازج.

- 226 غراماً من جبنة الفيتا.

- بيضتان.

- نصف ملعقة صغيرة من برش الليمون الحامض الناعم.

- 226 غراماً من العجينة الرقيقة بعد تذويبها.

- نصف كوب من الزبدة المملحة الذائبة.

الطريقة:

*  الطهو على البخار: ضعي الخردل الهندي والسبانخ في قدر كبيرة للطهو على البخار مع القليل من الماء. غطي القدر واتركيها إلى أن تغلي واطهي هذه الخضروات على البخار إلى أن تذبل، أي نحو دقيقة. صفي الماء ولفي الخضراوات بمنشفة مطبخ نظيفة واضغطي عليها لتجف.

*  الخلط: ضعي الملح والفلفل في خلاط كهربائي. ومن دون إيقاف الخلاط، أضيفي إليه الثوم مسرعة حركة الخفق قليلاً. أضيفي بعد ذلك الرشاد والريحان وسرعي الخفق مرتين أو ثلاث مرات. أضيفي الفيتا والبيض وبرش الليمون الحامض، وتابعي الخفق إلى أن تحصلي على خليط متجانس. أضيفي إلى الخليط الخضراوات المطهوة وسرّعي عملية الخلط مرات عدة إلى أن تحصلي على حشوة خضراء داكنة.

*  الطلي: ضعي قطعة من العجين على السطح الذي تعملين عليه (غطي ما تبقى من عجين بواسطة محرمة مطبخ نظيفة). اطلي العجينة بخفة بالزبدة. غطيها برقاقة ثانية واطليها مجدداً، ثم غطيها بطبقة ثالثة واطليها بخفة. قطعيها (يمكنك الاستعانة بدولاب تقطيع البيتزا للحصول على قطع مرتبة) هذه المجموعة من الرقاقات المغطاة بالزبدة إلى شرائح بعرض 8 سنتمترات تقريباً. وهكذا تحصلين على ثلاث إلى أربع قطع من كل رقاقة وفق شكلها.

*  الطي: ضعي ملعقة كبيرة من الحشوة عند أسفل قطعة عجينة. أطويها كما لو أنها علم لتحصلي على مثلث مرتب. اطليه بالزبدة وضعيه في صينية تغطين داخلها بورق الزبدة. كرري هذه العملية مع كامل قطع العجين.

*  الخبز: أدخلي الصينية إلى فرن على حرارة 176 درجة مئوية إلى أن تكتسب لوناً ذهبياً، أي نحو 25 دقيقة. واستمتعي!

back to top