الخالد: قبول الطلبة الضباط يتم بشفافية... ولا استثناء لأحد

نشر في 07-07-2015 | 00:04
آخر تحديث 07-07-2015 | 00:04
No Image Caption
خلال جولة تفقدية للجنة القبول والتسجيل بأكاديمية سعد العبدالله
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد على أن عملية قبول الطلبة الضباط تتم بشفافية ودون الخضوع للواسطة أو المحسوبية.

زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد لجنة القبول والتسجيل بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، وكان في استقباله وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد، والوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب، اللواء الشيخ فيصل النواف، والمدير العام للأكاديمية بالتكليف العميد ناصر بورسلي، وعدد من القيادات الأمنية المتخصصة، وقيادات بالأكاديمية.

وفي بداية الجولة، استمع الخالد إلى إيجاز قدمه اللواء النواف، عن لجنة القبول والتسجيل للطلبة الضباط الجدد ومكوناتها، والتي شكلت من عدد من القيادات الأمنية المختلفة من قطاعات «الداخلية،، وذلك لإضفاء نوع من التكامل والتفاضل على عملية القبول وتحقيق العدالة والمساواة بين جميع المتقدمين.

كما تحدث عن إجراءات وشروط القبول، التي تعد المرحلة الأولى للقبول بالأكاديمية، ومن ثم العبور للمرحلة الثانية المتمثلة بالاختبارات الرياضية والنفسية والطبية، مرورا بالمقابلة الشخصية، وكل مرحلة من هذه الاختبارات تخضع لضوابط عديدة للمتقدم، مؤكدا أن الفرصة متاحة لكل الشباب وفق الشروط المعلنة، ويتم التعامل معها وفق معايير واضحة ومحددة للجميع، من دون محاباة أو استثناء، وأن اللجنة ترفع تقريرها النهائي بعد الانتهاء من كل الخطوات التي يمر بها الشباب إلى مرحلة القبول.

محطة أساسية

وقد حرص الوزير الخالد على الالتقاء ببعض المتقدمين من الشباب في اختبار المقابلة الشخصية لدى لجنة القبول، وشارك في جزء من هذه الاختبارات، وتحاور اللجنة والمتقدمين من الشباب عن الأسس والمعايير والمرتكزات المهمة التي يجب التقيد والالتزام بها، ومكامن الشخصية وقدرتها على التقدم، مؤكدا أن المقابلة الشخصية تعد من المحطات الأساسية في مراحل سير القبول بالأكاديمية.

وشكر الوزير لجنة القبول على الدور المهم الذي تضطلع به في أعمالها، مشدداً على أنه لا محاباة ولا واسطة أو استثناء لأحد، حيث إن مجال عمل رجل الأمن لابد أن يستند إلى معايير وقدرات معينة لا يمكن التجاوز عنها.

وأشار إلى ضرورة إفساح المجال لكل الشباب وفق شروط وأنظمة ومعايير محددة حتى تعطي الشعور لكل الشباب بأن طلباتهم يتم التعامل معها بكل حيادية وبسواسية أمام الجميع من دون تفرقة.

طاقات شبابية

وبين الخالد أن العمل الأمني يحتاج إلى سواعد فتية وطاقات شبابية تعمل جنباً إلى جنب مع إخوانهم رجال الأمن، وأن يكونوا سواعد وعونا لهم، متمنيا لهم التوفيق في العمل، ومزودا إياهم بتوجيهاته وملاحظاته بآلية العمل، ومؤكدا ضرورة العمل بروح الفريق الواحد حتى تتحقق الاستفادة من الطاقات المتقدمة من الشباب.

وأشاد الوزير، بمخرجات الأكاديمية، مؤكدا أنها مصنع للرجال والأبطال ومثال للإخلاص والوفاء.

من جانبه، أعرب الفريق الفهد عن عميق الشكر والامتنان للوزير الخالد، على هذه الزيارة والمبادرة وعلى التوجيهات التي سوف تؤخذ بعين الاعتبار، مشيرا إلى أن عمل اللجنة يرتكز على الشفافية، وهو مبدأ من أساسيات القبول، متمنيا لمن يشملهم القبول التوفيق والسداد والعون للأجهزة الأمنية بالتحاقهم بالسلك العسكري.

حضر الجولة مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، ومدير الإدارة العامة لمكتب الوزير العميد علي الفارس، وعدد من القيادات الأمنية.

back to top