الطريجي يسأل العمير عن النفط... والصالح عن «الزراعية»

نشر في 07-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-07-2015 | 00:01
وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا إلى وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة علي العمير عن نقل وتعيينات بالنفط.

وقال الطريجي، في سؤاله، "متى تم ابلاغ وائل سالمين بقرار النقل؟ ومتى صدر التعميم الخاص بالنقل؟ وهم تم اخطار وائل سالمين بمدة شهرين قبل تفعيل قرار النقل حسب العقد المبرم بين الشركة وبينه؟ اذا كانت الاجابة بلا فما الاسباب؟ وهل تم نقل اي موظف في السابق من عمله خارج الكويت الى داخل الكويت قبل مدة الشهرين وليس بناء على طلبه؟ اذا كانت توجد حالات لذلك يرجى تزويدي بتلك الحالات".

واضاف: "هل التقييم الوظيفي لمدير المصفاة يعادل التقييم الوظيفي لمستشار التصنيع؟ وما التقييم للوظيفتين حسب الـHay Group؟ وهل وظيفة مستشار تصنيع مستحدثة ومن كان يشغلها سابقا؟ هل تم تعيين مستشار تصنيع في المكتب الرئيسي في لاهاي بعد تعيين وائل سالمين مستشار تصنيع في مكتب الكويت؟ وما وجه الشبه بين الوظيفتين حسب الوصف الوظيفي؟ وهل توجد وظائف شاغرة اخرى كان بالامكان تعيين وائل سالمين بها؟".

ووجه الطريجي سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح حول بيع شركة المنتجات الزراعية.

وقال: "تخلت الدولة عن 76 في المئة من حصتها في شركة المنتجات الزراعية الغذائية مقابل 8 ملايين دينار، وتبين لاحقا ان اجمالي اصول الشركة كما هو ظاهر في ميزانية الشركة في 31/3/2014 عبارة عن اصول متداولة تقدر بـ7 ملايين دينار (مليون في حساب احد البنوك ووديعة ثابتة تعادل 3 ملايين، وبضاعة جاهزة بنصف مليون وحساب مدينين بمليونين ونصف، يضاف الى ذلك اصول ثابتة بـ7 ملايين اخرى".

وأضاف: "كما تمتلك الشركة التي تخلت عنها الهيئة 27 فرعا موزعة على الجمعيات التعاونية، وخمسة معارض للبيع (اسواق خضار مقامة على اراضي الدولة) في السالمية والصليبيخات والرقة والرابية والجهراء، ومزرعة بالوفرة وارضا في فيلكا غير المناقصات التي تفوز بها من الدولة، فهل قامت الهيئة العامة للاستثمار بدراسة جدوى اقتصادية حقيقية تعكس القيمة الحقيقية لشركة المنتجات الزراعية قبل الشروع في بيع الشركة، اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بصورة من دراسة الجدوى".

وتساءل: "هل كان وزير المالية على علم تام بالقيمة الحقيقية لشركة المنتجات الزراعية الغذائية قبل بيع الهيئة العامة للاستثمار لحصتها بمبلغ 8 ملايين دينار إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بما يثبت اطلاعه على ذلك؟".

وتابع: "ستباشر الشركة الكويتية للاستثمار بيع 49 في المئة من رأسمال شركة أرض المعارض الكويتية في أكتوبر 2015، هل تمت دراسة الجدوى الاقتصادية من بيع حصة الشركة الحكومية للاستثمار؟ يرجى تزويدي بنسخة من هذه الدراسة قبل اتمام اجراءات البيع".

back to top