«صناعات الغانم» تتبرع بـ 100 ألف دولار لمكافحة إدمان المخدرات في لبنان

نشر في 07-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-07-2015 | 00:01
No Image Caption
تلتزم «صناعات الغانم» بالعطاء للمجتمع، عن طريق تمكين المحتاجين، ودعم التعليم، وتشجيع ريادة الأعمال. وقد منحت جمعية الهلال الأحمر الشركة أخيراً لقب «الشريك الماسي»، وذلك للمساهمات الكريمة وتسهيل علاج المرضى غير القادرين.

أعلنت صناعات الغانم، إحدى أكبر الشركات الخاصة في المنطقة، تبرعها بمبلغ 30 ألف دينار (100 ألف دولار) لإنشاء معهد تأهيل دائم في صيدا – لبنان، للمساهمة في علاج مدمني المخدرات.

وتم إنشاء المركز بدعم من الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية الذي ساهم بمبلغ 330 ألف دينار (1.1 مليون دولار)، وسيديره المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في لبنان.

ويساهم المركز في دعم 123 حالة إدمان من مختلف الأعمار والخلفيات، من بينهم عدد من اللاجئين السوريين الذين وضعتهم ظروفهم القاسية في قبضة هذه الآفة الخبيثة، للعمل على إعادة تأهيلهم وإبعادهم عن الإدمان.

ويقول رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم، قتيبة الغانم: "في عالمنا العربي حيث تقارب نسبة بطالة الشباب 25 في المئة، يشكل إدمان المخدرات كارثة لا يمكن للمجتمع تجاهلها، فالإدمان يهدم حياة الأفراد ويؤثر سلبا في حياة عائلاتهم. لذا لابد أن نساعد الشباب على الابتعاد عن تلك الكارثة، وإن وقعوا فيها علينا مساعدتهم للتغلب عليها بأقل الخسائر".

وأضاف: "أثق بأنه يمكننا حل تلك المشكلة عن طريق تعاون الحكومات مع القطاع الخاص، وأود أن أنتهز الفرصة لأشجع قادة الأعمال في الكويت والشرق الأوسط لبذل أقصى ما في وسعهم لتفادي سقوط شبابنا في تلك الحفرة العميقة، وخصوصا في المناطق التي تنتشر فيها حالات الإدمان دون وجود عدد كاف من مؤسسات العلاج والتأهيل".

ويأتي تبرع "صناعات الغانم" في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية لدى الشركة، الذي يلقي اهتماما كبيرا من الشباب، كما يعد استكمالا للعلاقة الوطيدة التي طالما ربطت الكويت بشقيقتها لبنان، سواء على المستوى الحكومي أو على قطاع الأعمال.

وفي الكويت، تلتزم "صناعات الغانم"، من خلال استيراتيجيتها، بالعطاء للمجتمع، وذلك عن طريق تمكين المحتاجين، ودعم التعليم، وتشجيع ريادة الأعمال. وقد حصلت الشركة أخيرا على لقب "الشريك الماسي" من جمعية الهلال الأحمر الكويتية، وذلك للمساهمات الكريمة للشركة نحو تسهيل علاج المرضى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج في الكويت، وتقديم العون لمجموعة "نست" التي تهدف إلى تقديم الدعم ونشر الوعي بأهمية تعليم الأطفال المحرومين.

back to top