«مسابقات الكرة» تجري قرعة البطولات الخمس اليوم

نشر في 07-07-2015 | 00:05
آخر تحديث 07-07-2015 | 00:05
No Image Caption
برقان يواجه التضامن في تمهيدي «كأس الأمير» و«كأس ولي العهد»
تجرى في التاسعة والنصف من مساء اليوم قرعة بطولات كأس الأمير وكأس ولي العهد ودوري ڤيڤا ودوري الرديف و«التنشيطية» لكرة القدم بمقر الاتحاد في العديلية.

تجري لجنة السابقات التابعة لاتحاد الكرة، والتي يترأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد أحمد الدويلة، في التاسعة والنصف من مساء اليوم مراسم قرعة بطولات الموسم المقبل، كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد وكأس الاتحاد التنشيطية وبطولة دوري ڤيڤا والدوري العام "الرديف".

ويحضر مراسم القرعة رئيس لجنة المسابقات وأعضاء اللجنة ومندوبون عن الأندية الـ 15 التي ستشارك في البطولات الخمس، إذ خاطب الاتحاد الأربعاء الماضي الأندية بموعد القرعة.

ومن المقرر، أن تستهل اللجنة مراسم القرعة ببطولتي كأس الأمير وكأس ولي العهد، اللتين يشارك فيهما 15 فريقا (جميع الأندية أكدت مشاركاتها)، إذ يلتقي برقان مع التضامن لكونه صاحب المركز الأخير في دوري ڤيڤا الموسم الماضي في الدور التمهيدي للبطولتين.

كأسا الأمير وولي العهد

وستجري اللجنة قرعة البطولتين للمرحلة الأولى بوضع خانة فارغة والخاصة بمباراة برقان مع التضامن إلى جانب الفحيحيل الذي احتل المركز الـ 13، وستكون القرعة بشكل موجه، إذ سيتم وضع الفائز من برقان والتضامن والفحيحيل في مجموعة، وصاحبي المركز الـ 11 والـ 12 اليرموك والساحل في مجموعة أخرى، على ألا يتقابل فريقان من نفس المجموعة، وستقام مواجهات هذه المرحلة من مباراة واحدة على ملعب الفريق الأفضل تصنيفا.

وكانت اللجنة حددت 4 نوفمبر موعدا لانطلاق منافسات بطولة كأس الامير بالمرحلة التمهيدية، على أن تقام المرحلتان الأولى والثانية في 10 و16 منه، والمرحلتان الثالثة والرابعة يومي 1 ديسمبر و16 فبراير المقبلين، في حين يقام الدور قبل النهائي في 12 أبريل 2016، ووقع اختيار اللجنة على 26 أبريل موعدا مبدئيا لنهائي البطولة.

أما بطولة كأس ولي العهد فتستهل منافساتها بالدور التمهيدي في 27 سبتمبر، وتقام المراحل الأولى والثانية والثالثة أيام 1 و6 و12 أكتوبر، والمرحلة الرابعة في 24 نوفمبر، ويقام الدور قبل النهائي في 13 يناير، وتم تحديد 19 منه موعدا مبدئيا للدور النهائي.

دوري ڤيڤا

وستقام بطولة دوري ڤيڤا من دورين، كل دور سيشهد 17 جولة، بمشاركة 13 فريقا، هي الكويت، والعربي، والجهراء، والقادسية، والسالمية، وكاظمة، والصليبيخات، وخيطان، والنصر، والشباب، واليرموك، والساحل، والفحيحيل، في حين قرر التضامن عدم المشاركة في البطولة بسبب الظروف التي يمر بها، بينما رفض الاتحاد مشاركة برقان، لكونه لا يمتلك منشآت رياضية، إلى جانب كونه ليس عضوا في الجمعية العمومية للاتحاد.

وتستهل البطولة منافساتها يومي 16 و17 أكتوبر المقبلين، وستجرى القرعة للبطولة كاملة، على أن يتم تحديد بقية المواعيد الخاصة بها في وقت لاحق، علما بأنه ستشهد بعض توقفات غير محدودة، بسبب مشاركة المنتخب الوطني الأول في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

الدوري العام

في المقابل، من المقرر أن تنطلق منافسات الدوري العام "الرديف" في 22 نوفمبر المقبل، ويشارك فيه 10 فرق فقط، بعد اعتذار النصر والصليبيخات وخيطان والساحل والشباب، وستقام البطولة من دورين، علما بأن لجنة المسابقات قررت أن تقتصر التغييرات على خمسة فقط، بعكس الحال في النسخة الأولى لها في العام الماضي، والتي كانت فيها التغييرات مفتوحة، كما قررت اللجنة عدم مشاركة لاعبي الفريق الأول في البطولة.

كأس الاتحاد التنشيطية

أما بطولة كأس الاتحاد التنشيطية فستنطلق في الرابع من شهر سبتمبر المقبل، بمشاركة 14 فريقا بعدما قرر الصليبيخات عدم المشاركة، وسيتم تقسيم الفرق المجموعة إلى مجموعتين يتصدر الكويت (بطل الدوري) المجموعة الأولى، بينما يتصدر العربي (حامل اللقب) المجموعة الثانية، وستجرى المنافسات من دور واحد، إذ يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي سيقام من مواجهتين (ذهاب وإياب).

وعلمت "الجريدة" أن ثمة تغييرات ستجريها لجنة المسابقات على الجولات الأخيرة للبطولة، والتي ستتداخل مع الجولات الأولى لبطولة دوري ڤيڤا.

back to top