«أزرق» شباب السلة يصطدم بلبنان في «العربية»

نشر في 07-07-2015 | 00:04
آخر تحديث 07-07-2015 | 00:04
No Image Caption
يخوض منتخبنا الوطني لشباب السلة مباراته الثالثة أمام المنتخب اللبناني في البطولة العربية المقامة حالياً في الإسكندرية.
يلتقي منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب مع نظيره اللبناني في منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية للبطولة العربية المقامة حاليا في الاسكندرية وتستمر حتى 12 الجاري، كما يلعب ايضا منتخب مصر مع العراق، ومنتخب الاسكندرية مع تونس، والسعودية مع منتخب الجزائر.

ويملك منتخبنا الوطني في رصيده نقطتين من خسارتين تلقاهما من منتخبات مصر والامارات، وبات أمر تأهله للدور الثاني شبه مستحيل في ظل المجموعة الصعبة التي وقع بها.

ويتخذ الاتحاد من هذه البطولة اعدادا قويا لبطولة الخليج للشباب التي ستقام أغسطس المقبل في دبي، إذ إنه لم يقم بأي معسكر خارجي استعدادا لهذه البطولة، واكتفى بالاعداد الداخلي الذي بدأه فور انتهاء الاختبارات المدرسية للاعبين.

ومباراة اليوم من اللقاءات القوية للأزرق، اذ يصطدم بالمنتخب اللبناني الذي يملك اربع نقاط من فوزين متتاليين، ولديه وفرة كبيرة من اللاعبين المميزين أصحاب المهارات العالية والبنية الجسمانية القوية، فضلا عن طولهم الفارع.

ويعتمد مدرب الأزرق، الاسباني انريكو، على جهود اللاعبين مساعد العتيبي ومحسن مرتضى وناصر المطيري وعبدالعزيز البغدادي، إذ سيسعى المنتخب الى مجاراة منافسه من خلال قتل اللعب والاعتماد على استنفاد الـ24 ثانية المسموحة للهجمة الواحدة، وهي الطريقة الوحيدة للتعامل مع منتخب قوي مثل المنتخب اللبناني.

وكان الازرق قدم مباراة كبيرة وقوية في افتتاح البطولة امام المنتخب المصري، مستضيف البطولة، وخسرها بشرف في حين لم يقدم المستوى المأمول منه في المباراة الثانية امام المنتخب الاماراتي، بسبب تسرع اللاعبين وعدم ثبات الجهاز الفني على تشكيلة واحدة من أجل تحقيق الاستقرار في الملعب.

back to top