عاشور: البصمة الوراثية تساهم في كشف مرتكبي الجرائم

نشر في 06-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-07-2015 | 00:01
أيد النائب صالح عاشور تطبيق قانون «البصمة الوراثية» على الجميع من مواطنين ووافدين في البلاد، مضيفاً أن هذا القانون أحد إنجازات مجلس الأمة، وسيساهم في كشف مرتكبي الجرائم.

وقال عاشور في تصريح صحافي أمس، إن القانون واضح ومواده تفسر توجهه ولايمكن استخدامه بطريقة أو بنوايا سيئة، موضحاً أن كثيراً من دول العالم المتقدم طبقت هذا القانون، وجنت ثماره بالصورة التي تضمن مصالح وأمن تلك البلدان. من جانب آخر، أكد عاشور ضرورة «ألا تزر وازرة وزر أخرى في ما يتعلق بمرتكبي جريمة مسجد الإمام الصادق»، لافتاً إلى أن المجرم AC«يحاسب شخصياً بجريرته، ولا يمكن أن يعمم ذلك على كل فئته».

وقال: «إذا كان أحد الأفراد من البدون متهماً في قضية التفجير، فعلينا ألا نعمم ذلك على جميع البدون، فغالبيتهم شرفاء، وضحوا من أجل البلاد ويخدمون حالياً في جميع جهات الدولة، وخصوصاً في السلك العسكري بنوعيه الجيش والشرطة، والحال أيضاً ينطبق على السعوديين».

وذكر أن تعميم الفعل الذي قام به المتهمون «البدون» من خلال مشاركتهم في التفجير، أمر غير إنساني ولا يمت للإنسانية بصلة، فالمجرم مجرم بغض النظر عن جنسيته، سواء كان سعودياً أو كويتياً أو ومن «البدون».

back to top