Spot

نشر في 05-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-07-2015 | 00:01
No Image Caption
جميل راتب... بصمة ضيف الشرف

مستقراً في ابتعاد طويل عن الشاشة، يظل جميل راتب بعيداً عن الأدوار الرئيسة في الأعمال السينمائية أو التلفزيونية، وبين الحين والآخر يطل الفنان القدير كضيف شرف عبر أعمال مختلفة.

اختار راتب، أن يشارك هذا العام في «حارة اليهود»، من تأليف مدحت العدل، بطولة منة شلبي وإياد نصار، إخراج محمد العدل، مرجعاً موافقته على المشاركة في دور محدود المشاهد، إلى ثقته وصداقته مع بطلة العمل منة شلبي التي طلبت منه المشاركة في المسلسل.

ويبدو أن راتب اعتمد معيار الثقة في الأصدقاء والزملاء لتلبية المشاركة  في الأعمال المختلفة، فقد شارك في دور شرفي في الموسم الرمضاني 2014 في مسلسل «شمس»  مع ليلى علوي، وجسّد شخصية والدها، وأرجع حينها موافقته إلى علاقته المتميزة معها.

صاحب تاريخ فني عريض يجسد راتب في «حارة اليهود» شخصية حاييم ناحوم، رئيس الطائفة اليهودية في مصر الذي مارس دوراً مهماً في محاولة منع أبناء الطائفة من المصريين من الهجرة إلى إسرائيل، في أعقاب العدوان الثلاثي على مصر 1956.

يبدو أن راتب اختار لنفسه طريقاً مغايراً لمن هم في مثل تجربته وعمره، فهو لم يتورط في قبول الأعمال كافة التي تعرض عليه، كما يفعل آخرون، لتحقيق استمرارية على الساحة، وفي أدواره الشرفية يصر الفنان القدير على وضع بصمته المغايرة، حتى وإن كلفه الأمر الظهور مرة واحدة في الموسم وفي مشاهد محدودة.

 بهاء عمر

back to top