العزاز لـ الجريدة•: المنافسة والأسعار في مزاد «الفنيطيس» تعكسان حال السوق

نشر في 05-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-07-2015 | 00:01
No Image Caption
• في ظل الفجوة الكبيرة بين العرض والطلب

• أسعار القسائم بيعت بأعلى من السوق بفارق بسيط
قال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي في شركة الانماء العقارية وليد العزاز ان اسعار القسائم السكنية التي تم بيعها في مزاد منطقة الفنيطيس الاخير الذي اقامته الشركة لمصلحة بيت التمويل الكويتي (بيتك) كانت اعلى من سعر السوق بفارق بسيط، مشيرا الى ان سعر المتر تراوح بين 550 و850 دينارا، باستثناء قسيمة وصل سعر المتر فيها إلى 1260 دينارا تقريبا.

واوضح العزاز، في تصريح لـ«الجريدة»، ان مشتري القسائم ليسوا مضاربين أو تجارا، اذ كان الهدف من امتلاك القسائم هو السكن لا المضاربة، موضحا أن الطلب على القسائم السكنية مرتفع جدا، وهناك رغبة شديدة من المواطنين لشراء المنازل الخاصة بهم، خاصة مع ارتفاع أسعار الإيجارات ووصولها إلى أرقام قياسية.

وذكر أن المنافسة الشديدة والأسعار جاءت انعكاسا طبيعيا لحالة السوق، حيث استمرت الفجوة بين العرض والطلب على القسائم السكنية، متوقعا أن تثبت الأسعار عند هذه الحدود، مع استمرار الطلب على الأراضي في حال عدم طرح الحكومة المزيد من القسائم خلال الفترة المستقبلة.

وأكد العزاز أن المزاد لاقى صدى واسعا ونجاحا كبيرا في السوق المحلي، موضحا أن المزاد شهد حالة استثنائية ألا وهي بيع قطعة ارض مساحتها 500 متر مربع، أنها تقع على شارعين بطن وظهر، إضافة إلى سكة جانبية نافذة، بقيمة 631 ألف دينار.

يذكر ان المزاد الذي اقامته الشركة يوم الاربعاء الماضي انتهى ببيع 31 قسيمة في منطقة الفنيطيس، بمساحة إجمالية 14 ألف متر مربع، بقيمة إجمالية بلغت 9.87 ملايين دينار، بزيادة قدرها 2.372 مليون، وبنسبة 31.6 في المئة عن السعر الابتدائي البالغة قيمته 7.502 ملايين.

back to top