شباب السلة يلتقي الإمارات في «العربية» اليوم

نشر في 04-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-07-2015 | 00:01
No Image Caption
يلتقي المنتخب الوطني اليوم مع نظيره الإماراتي في البطولة العربية لمنتخبات الشباب، التي تقام في الإسكندرية من 2 حتى 12 يوليو الجاري.
يخوض المنتخب الوطني للشباب في كرة السلة مباراته الثانية امام نظيره الاماراتي، في البطولة العربية المقامة حاليا في الاسكندرية، وتستمر حتى 12 الجاري.

وكان الازرق التقى المنتخب المصري في وقت متأخر من مساء أمس، في افتتاح منافسات البطولة التي شهدت أيضا مباراة منتخب الاسكندرية مع السعودية.

وكانت مراسم القرعة اجريت امس الاول في مقر الاتحاد العربي، حيث وقع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية القوية، الى جانب مصر (المستضيفة) ولبنان والامارات والعراق، بينما ضمت المجموعة الاولى تونس والجزائر والسعودية وعمان، اضافة الى منتخب الاسكندرية الذي حل بدلا من المنتخب الاردني.

وكان الازرق استعد لهذه البطولة محليا، ولم يقم اي معسكر خارجي، اذ يعتبر مسؤولو الاتحاد هذه البطولة إعدادا حقيقيا لمنتخب الشباب قبل الدخول في غمار منافسات البطولة الخليجية للشباب المؤهلة للآسياد التي ستقام في دبي خلال اغسطس المقبل.

وتعتبر مباراة الازرق مع الامارات مهمة للمنتخب الوطني اذا اراد التأهل لمنافسات الدور الثاني، لاسيما ان مباراته الاولى كانت قوية جداً امام المنتخب المصري.

ويقود المنتخب جهاز فني اسباني يتكون من المدربين الاسبانيين انريكو غارسيا وخيسيوس، ويعتمد هذا الجهاز على جهود اللاعبين مساعد العتيبي وسيد محسن مرتضى في الاختراق والتسجيل وناصر الفرج ومطلق المطيري في المتابعة اسفل السلة.

برجس: المنتخب جاهز

بدوره، قال امين السر العام في الاتحاد رئيس الوفد ضاري البرجس ان المنتخب الوطني جاهز لخوض غمار منافسات البطولة، مشيرا إلى ان هدف الازرق هو تقديم عروض جيدة فيها.

ولفت البرجس إلى ان المنتخب يعتبر هذه البطولة اعدادا قويا وجيدا للبطولة الخليجية المقبلة التي ستقام في دبي خلال أغسطس المقبل، موضحا ان سبب تركيز الاتحاد على البطولة الخليجية لانها تعتبر مؤهلة للبطولات الآسيوية.

وشدد على سلامة جميع اللاعبين والجهاز الفني، مشيرا الى ان الجهاز الاداري يعمل على قدم وساق لتوفير سبل الراحة للاعبين من اجل تقديم عروض مميزة.

back to top