«الهندسة والبترول»: «كورس» مكثف على الإنترنت مع «تايلور»

نشر في 04-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-07-2015 | 00:01
No Image Caption
أطلقت كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت أول كورس في المنطقة، مكثف مفتوح عبر الانترنت، وذلك تحت إشراف عميد الكلية د. حسين الخياط، بالتعاون مع جامعة تايلور في ماليزيا. ويحمل الكورس عنوان «التحدي العالمي للريادة التقنية»، من خلال عقد ورش عمل.

وسيعقد مؤتمر في منتصف نوفمبر المقبل، وسيفد ٢٠ فريقاً من مختلف دول العالم إلى الكويت للتنافس في التصفيات النهائية، وسيتم تكريم الفرق الثلاثة الأولى في حفل تحضره شخصيات محلية وعالمية مرموقة، ويشارك في هذا النشاط مؤسسات وشركات محلية واقليمية وعالمية تهتم بتشجيع الشباب على الريادة وتأسيس الأعمال والإبداع.

ويهدف الكورس إلى التشجيع على التفكير الريادي، وتطوير التعاون الإقليمي والدولي، وتعزيز القدرات التجارية لدى الشباب الكويتيين بشكل عام والطلبة بشكل خاص حيث ستتاح الفرصة لهم للانخراط في فرق عالمية للتنافس على أفضل الأفكار المبدعة، وذلك من شأنه أن يهيئ الكويت لأن تكون مركزاً إقليمياً وعالمياً للابتكار والإبداع. ويتنافس من خلال الكورس والمؤتمر شباب وطلاب من مختلف أنحاء العالم للتركيز على مواجهة التحديات الهندسية الكبرى الـ14 للقرن الواحد والعشرين، حيث سيتم تناول ثلاثة تحديات تم اختيارها بعناية لأولويتها بالنسبة الى الكويت والمنطقة والعالم، وهي «جعل الطاقة الشمسية اقتصادية، وتطوير المعلوماتية في الرعاية الصحية، وتطوير التعليم الشخصي».

تجدر الإشارة إلى أن عدد المسجلين في الكورس قد وصل إلى 114 مشاركا من الكويت و 16 حتى الآن من الولايات المتحدة الأميركية واستراليا والسويد والصين وكازاخستان واليابان والهند والسعودية ومصر والسودان ونيجيريا وجنوب افريقيا وباكستان وغانا وماليزيا وايسلندا وبوستوانا.

ودعت الكلية الطلبة في جامعة الكويت والجامعات الخاصة والجهات المعنية في الدولة الى تنمية الفكر الريادي عند الشباب وحث الطلبة والشباب على المسارعة الى التسجيل في الكورس.

back to top