تقارير متضاربة حول موقف برشلونة من صفقة أردا توران

نشر في 04-07-2015 | 00:03
آخر تحديث 04-07-2015 | 00:03
No Image Caption
لايزال الجدل دائراً حول الصفقة المرتقبة لنادي برشلونة الإسباني، والتي ستضع النجم التركي اردا توران تحت تصرف المدرب لويس انريكي.
أوشك لاعب كرة القدم التركي الدولي أردا توران أن يتعاقد مع نادي برشلونة الإسباني، حسبما أفادت وسائل الإعلام الإسبانية امس.

وذكرت صحيفتا «سبورت» و«موندو ديبورتيفو» الإسبانيتان الرياضيتان وجود اتفاق على الصفقة بين أتلتيكو مدريد الذي يلعب له توران حاليا وبرشلونة، ولكن التعاقد لم يتم رسميا حتى الآن.

وأوضحت الصحافة الكتالونية أن الناديين اتفقا الأربعاء الماضي على المقابل المالي للصفقة والذي يبلغ 35 مليون يورو (38.7 مليون دولار)، وأن قيمة الشرط الجزائي بالعقد هي 41 مليون يورو علما بأن التعاقد مع برشلونة سيكون لخمس سنوات.

ورغم هذا، نفى وكيل أعمال توران التوصل إلى اتفاق مع برشلونة الذي يتنافس مع تشلسي على الفوز بخدمات لاعب الوسط التركي.

ويأتي الحديث عن الصفقة وسط انشغال نادي برشلونة بالانتخابات المرتقبة على رئاسة النادي في 18 يوليو الحالي.

وطبقا للوائح النادي، يكون مدير النادي حاليا هو الوحيد القادر على اتخاذ قرارات بشأن أمور النادي.

ولم يتضح حتى الآن مدى قدرة برشلونة على اتمام الصفقة أيضا في ظل العقوبة المفروضة على النادي من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، والتي يحظر فيها تعاقد النادي مع أي لاعبين حتى يناير 2016.

بارتوميو هو من بدأ المفاوضات

يذكر أن جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق للنادي والمرشح حاليا في الانتخابات على رئاسة النادي الكتالوني هو من بدأ المفاوضات بشكل مباشر مع أتلتيكو، في حين لم يتأكد بعد مدى قدرته على الفوز بالمنصب في مواجهة منافسه القوي خوان لابورتا الرئيس الأسبق للنادي.

وذكرت إذاعة «كادينا سير» الإسبانية أن مجلس إدارة النادي تعرض لضغوط من بعض المرشحين لرئاسة النادي وقرر عدم الاستمرار في صفقة توران، تاركا الأمر بيد الرئيس الجديد للنادي الذي سينتخب في 18 يوليو الحالي، ولكن مجلس الإدارة وافق من قبل على بيع اللاعبين جيرارد ديولوفيو لإيفرتون الإنكليزي ومارتين مونتويا لانتر ميلان الإيطالي.

وقال توران، الذي أعرب قبل أسابيع قليلة عن رغبته في الرحيل من أتلتيكو، إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد حسم الموقف بالنسبة لمستقبله.

ويبدأ برشلونة الاستعدادات لموسمه الجديد في 13 يوليو الحالي قبل خمسة أيام من اختيار النادي لرئيسه الجديد.

(د ب أ)

back to top