الهاجري: التقاعد براتب كامل للمعاق ولمن يرعاه

نشر في 04-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-07-2015 | 00:01
No Image Caption
ذكر رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة النائب ماضي الهاجري أنه تم التصويت في اجتماع اللجنة الأخير على مجموعة من الاقتراحات بقوانين، وتم إدراجها على جدول أعمال الجلسة الأخيرة، إلا أن الوقت لم يسعف المجلس للنظر فيها بقوانين، فضلا عن عدم حضور الوزير المعني، مؤكدا أن تلك القوانين ستكون لها الاولوية في دور الانعقاد القادم.

وكشف الهاجري، في تصريح صحافي، أن أهم الاقتراحات التي انتهت منها اللجنة تعنى بصرف المخصص الشهري للمعاق من سن الثامنة عشرة إلى السادسة والعشرين لغير الجامعي، وإلى سن الثلاثين للجامعي، وسن الخامسة والأربعين إذا كان من أصحاب الدراسات العليا.

وزاد ان من الاقتراحات ايضا صرف المخصص الشهري بما لا يقل عن 250 دينارا للمرأة التي ترعى معاقا ذا إعاقة شديدة أو متوسطة حتى وإن كانت تعمل، واستحقاق الموظف والموظفة ممن يرعى معاقا ولدا أو زوجا أو أحد الوالدين حق التقاعد المباشر براتب كامل وبحد أقصى 2750 دينارا.

وأضاف ان اللجنة صوتت بالموافقة على أن يحق للمعاق ومن يرعاه التقاعد براتب كامل بحد أقصى أيضا 2750 دينارا، وخفض سن التقاعد بالنسبة للذكور من 20 سنة إلى 15 سنة، وبالنسبة للإناث من 15 سنة إلى 10 سنوات.

back to top