العقل يعود إلى مسرح الطفل بـ «أبطال السلاحف»

نشر في 04-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-07-2015 | 00:01
No Image Caption
يقدم الفنان عبدالرحمن العقل نسخة جديدة من مسرحية «أبطال السلاحف»، مع مجموعة من النجوم الشباب.
 يعود الفنان القدير عبدالرحمن العقل إلى مسرح الطفل من خلال عمل جديد، يحمل عنوان «أبطال السلاحف»، وهو من تأليفه وإخراجه وبطولته، ويعرض أول أيام عيد الفطر السعيد على مسرح الحملي في دار المهن الطبية بالجابرية.

يشارك في بطولة المسرحية إلى جانب العقل كل من: سماح، وأحمد الفرج، وجمال الشطي، وشوق، وعيسى ذياب، ومحمد الحملي، وعبدالله الشامي، ومشعل الفرحان، وعبدالعزيز السعدون، وهنادي قربان، ومنتظر الزاير، ونجمة ستار أكاديمي أمل العنبري.

يقدم العقل المسرحية في صيغة جديدة عن نسختها الأولى التي قدمها عام 1991، ذات الطابع السياسي التي تتحدث عن صراع الخير والشر مشيرة إلى أحداث سنة 1990، وكانت من تأليفه وإنتاجه وبطولته أيضاً، وقد شاركه في النسخة السابقة كل من محمد جابر وجمال الردهان وعبدالناصر درويش ووليد سراب، وكذلك المطربة نوال الكويتية في أول تجربة مسرحية لها حيث شاركت كمطربة فقط، إضافة إلى سماح ومنى شداد وعادل اليحيى.

فكرة وشخصيات المسرحية مستوحاة من المسلسل التلفزيوني الشهير «سلاحف النينجا»، أما الأحداث فكانت تشير إلى العدوان الصدامي الغاشم على دولة الكويت عام 1990، حيث إن شخصية «فرام» وعصابته (جيش نظام صدّام) يقومون باحتلال إحدى القرى فيلتقي أهلها بأبطال السلاحف الأربعة ويتعاونون معاً إلى أن يتخلصوا من فرام وعصابته.

كما يشارك العقل في بطولة المسلسل الإذاعي الكوميدي «الدنيا مصالح»، الذي يذاع يومياً الساعة الثالثة عصراً عبر أثير إذاعة البرنامج العام، حيث تدور أحداثه حول مشاكل الأسر الكويتية والمجتمع الخليجي بصفة عامة، وذلك في قالب كوميدي، ويجسد العقل في المسلسل شخصية «فيصل» اللواء المتقاعد، وهي شخصية محورية في العمل، حيث تقع جميع المشاكل على رأسه وزوجته.

العمل من تأليف ابتسام السيار وإخراج غادة السني، وبطولة: انتصار الشراح، وجمال الردهان، وأحمد مساعد، وعبير الجندي، وخالد المفيدي، وخالد البريكي، وعصرية الزامل، ومنال الجارالله.

يذكر أن الفنان الكبير عبدالرحمن العقل، وهو من رواد مسرح الطفل، وعضو في فرقة مسرح الخليج العربي، قد أجرى عملية جراحية منذ أسابيع قليلة، تكللت بالنجاح، قضى بعدها فترة من الراحة، ثم عاد إلى نشاطه الفني.

back to top