قتيبة أسد: المطرب الشاب في الكويت يفتقر دعم وزارة الإعلام

نشر في 04-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-07-2015 | 00:01
• جدَّد تعاونه مع فهد الناصر ومطرف المطرف
يجذب الفنان قتيبة أسد المستمعين لفنه، يملك طبقة صوت من نوع فاخر يقدم من خلالها وجبات دسمة وغنية بالأصالة تُطرب شريحة كبيرة من المستمعين، يعشق الفن العدني وتستهويه الآلات الوترية.

التقت {الجريدة} به وحاورته حول مجموعة من القضايا الفنية.

حدثنا عن مشاريعك المقبلة.

 أنا بصدد التحضير لـ{ميني البوم} وأبحث عن كلمات مناسبة، ولدي  فكرة طرح أغنية  جديدة ومختلفة.

كيف تقيّم علاقة الفنانين الكبار مع الفنانين الشباب؟

 

باعتقادي الشخصي يتعاون الفنانون الكبار مع الشباب ولا يوجد أي صدّ، تكمن المشكلة الأساسية في ارتفاع تكاليف إنتاج الألبوم واحتكار شركات الانتاج، ما يشكل أزمة لدى الفنانين كافة  من دون استثناء.

هل لك تجارب في إعادة غناء أعمال قديمة وهل يجذبك ذلك؟

 بالطبع، لي تجارب في إحياء أغانٍ قديمة وأتشرف بها، من بينها أعمال ليوسف المطرف، وثمة فكرة لإعادة تسجيل إحدى أغانيه ولكن لم يتم تحديد أي أغنية لغاية الآن.

المشاكل التي يعانيها الوسط الغنائي كثيرة، ما أخطرها بالنسبة إليك؟

 

احتكار شركات الإنتاج والتكاليف العالية التي ترافق طرح ألبوم، بالاضافة إلى عدم وجود كُتاب كلمة  يتمتعون بأفكار جيدة، لكن لا نغفل بعض الأسماء المميزة في الساحة الفنية.  كذلك نفتقر الى دعم من وزارة الإعلام التي يفترض أن تكون حاضنة للطاقات والمواهب الشابة وتسهل مشاركاتها في المهرجانات الوطنية كـ{هلا فبراير».

لماذا يُطلق على الأغاني العدنية فنون الشباب؟

الفن العدني  يحاكي الشرائح كافة ولا يقتصر على فئة معينة،  ومازال  الفنانون الكبار الذين اشتهروا بهذا اللون حاضرين بأغانيهم، ما يدلّ على استمرار هذا اللون الغنائي على مر الأجيال وألا فئة معينة له.

من جذبك من الكتّاب والملحنين الذين تعاونت معهم؟

الاستاذ ناصر بشارة، الاستاذ محمد البعيجان، الأخ نواف الجاسر، طارق العوضي، الاخ فهد الناصر، الفيصل ومحمد المري،  راهناً أجدد التعاون مع فهد الناصر وناصر بشارع، وللمرة الأولى مع الفنان مطرف المطرف.

ما رأيك ببرامج المسابقات للمواهب؟

 من وجهة نظري تختصر هذه البرامج نصف الطريق للمطرب، فهي تمنحه شهرة وتدريباً جيداً وتعرفه بالجمهور، وهذا جيد بالنسبة لهؤلاء، وفرصة لهم خصوصاً أنهم يلتقون كبار الفنانين، ما يتيح لهم التعلم منهم، لكن أود أن أعطي ملاحظة أن البرامج لا  تنتج كلها مواهب جيدة أو تعتمد الجدية في التعامل، ولا نغفل أنها تؤمن مردوداً مادياً جيداً للقناة المنتجة لها.

أي الألوان الغنائية أفضل بالنسبة إليك؟

أجيد الألوان الغنائية كافة، لكن المفضل هو اللون العدني والطربي وأعشق اللون الهادئ الرومانسي.

back to top