الفهد: 27 الجاري حسم إقامة خليجي 23 في الكويت أو نقلها!

نشر في 03-07-2015 | 13:39
آخر تحديث 03-07-2015 | 13:39
No Image Caption
"سنطالب الهيئة بتحويل المبالغ المالية المحدد للبطولة"

أكد رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد أن اجتماع المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات كرة القدم للدول المشاركة في بطولات الخليج العربي الذي عقد في العاشرة من مساء أمس الخميس بفندق كروان بلازا، قد شهد مناقشة المحضر السابق وتم التصديق عليه، بالإضافة إلى الطلاع على محضر الاجتماع الذي عقدته اللجنة الدائمة لأمناء السر وتوصياتها الخاصة بإقامة بطولة خليجي في 23 الكويت.

وقال الفهد في المؤتمر الصحافي الذي عقده عقب انتهاء الاجتماع: "للأسف الشديد تقرير اللجنة لم يكن جيد، وتم التوصية بإعطاء اللجنة الحق باتخاذ القرار المناسب في الاجتماع الذي سيعقد في 27 الجاري في الكويت".

وتابع: "الاجتماع سيتضمن الاطلاع على التوصيات الخاصة باستضافة الكويت لبطولة خليجي 23، سواء من فنادق ومواصلات وصيانة وتجهيز الملاعب، ثم تتخذ القرار المناسب سواء باستضافة البطولة، أو تأجيلها أو نقلها إلى دولة أخرى"!.

وزاد: " تطرقنا إلى موعد إقامة البطولة، وتم اقتراح اقامة البطولة في الفترة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين، كما تم الطلاع على التعديلات المقترحة على لائحة بطولة خليجي 23 وتم اعتمادها".

مشروع الاتحاد الخليجي

وأشار الفهد إلى أن الرؤساء تطرقوا خلال الاجتماع إلى مشروع الاتحاد الخليجي وتفاصيله، وتم الاتفاق على اطلاع أمناء السر في اجتماعهم يوم 27 الجاري والخاصة بالاستشاريين، ومن ثم تقرر اجتماع الرؤساء مجددا في شهر سبتمبر المقبل، من اجل اقرار المشروع والموافقة على الاتفاقيات الثلاث، سواء افتاقية انشاء الاتحاد الخليجي والنظام الأساسي له، والراعي التسويقي لهذا الاتحاد والتعاون معه.

وأضاف: "تطرقنا أيضا إلى بند ما يجد من أعمال، وذلك بدعم العراق واليمن باستضافة المباريات الودية الدولية وسيتم مخاطبة الاتحادين الآسيوي والدولي من أجل الحصول على موافقتهما، ثم تم التطرق إلى اللجنة المنظمة العليا لبطولة خليجي 23، بالإضافة إلى توصية مقدمة من الاتحاد الكويتي بتطوير الكرة الخليجية، وتم رفعها إلى امناء السر".

ومساندة قطر

ولفت الفهد إلى أن المجتمعين قرروا دعم ومساندة قطر في استضافة بطولة كأس العالم 2022 فهي مكسب للخليج والعرب، مشددا على أنه تم رفض الاتهامات التي تم توجيها إلى قطر، مشددا على أن الأمر يبدو غامض في الهجمة على قطر اذا ما كانت عنصرية أو إدارية، معربا عن توقعاته بأن الهجوم غير المبرر سببه إداري.

وأشار الفهد إلى أن الرؤساء رفعوا أسمى أيات الشكر وإلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على رعايته لبطولة خليجي 23.

وفي رده على سؤال "الجريدة" بشأن تأكيده على أن اجتماع 27 الجاري سيحسم مصير البطولة علق الفهد قائلا : " يجب أن تكون الإجراءات اللوجستية جاهزة باستضافة البطولة، و اللجنة التي زارت الكويت في مارس طالبت ببعض التعديلات على الملاعب وللأسف لم يتم تعديلها، وأخر زيارة لم يتم اتخاذ أي إجراءات بخصوص صيانة الملاعب، وتم تشكيل اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وسيتم رفعها إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة غدا الأحد، وسيتم مطالبة مسؤوليها تحويل المبالغ المخصصة باستضافة خليجي 23، وسيتم طرح جميع الأمور الخاصة بالبطولة".

4 شهور للانتهاء من الإجراءات

وأكد الفهد على أن الاستشاريين حددوا مدة 4 شهور للانتهاء من جميع التجهيزات للبطولة وهي مدة كافية، مبينا أنه قبل اجتماع 27 الجاري سيتم توقيع جميع العقود حتى يتم عرضها على امناء السر للتأكيد على جدية الكويت في الاستضافة.

وأضاف: "الهيئة متعاونة مع الاتحاد، إذ اجرت عدد كبير من الجراءات الخاصة بالبطولة، وسيتم اختصار الوقت من اجل انجاز مهمته، وذلك بالانتهاء من الاجراءات التي تتطلب 6 شهور لتتم في أسبوعين على الأكر.

واختتم الفهد تصريحه معلنا أن بطولة خليجي 23 لن تكون، موضحا أن هناك مفاوضات تتم في العديد من الاجتماعات مع تلفزيون الكويت لبثها بالإضافة لكثر من محطة أخرى.

back to top