«الشؤون»: تعيين وندب 14 موظفاً في «الإشرافية»

نشر في 03-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-07-2015 | 00:01
عملية التسكين تمت بشفافية وفقاً لقرارات مجلس الخدمة المدنية
أكدت مصادر في وزارة الشؤون أن عملية تسكين الشواغر تمت بكل شفافية، وفقاً للشروط الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006، مع مراعاة الأفضلية، ودون النظر إلى الأسماء أو الواسطة خلال عملية التسكين.

عقدت لجنة شؤون الموظفين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أمس، اجتماعا ناقش تسكين بعض الوظائف الإشرافية الشاغرة في عدد من قطاعات الوزارة.

واعتمدت اللجنة تعيين تهاني الجامع رئيسة لقسم المناقصات والعقود في إدارة المنشآت التعاونية، وندب كل من عفيفة اكبر مراقبة إدارة العلاقات العامة للقيام بأعباء وظيفة مديرة الادارة، وفاطمة الفضلي رئيسة قسم العلاقات العامة للقيام بأعباء وظيفة مراقبة الادارة.

كما قررت اللجنة ندب فوزية الخباز مراقبة إدارة مكتب وكيل الوزارة للقيام بأعباء وظيفة مديرة الإدارة، وندب حنان البناي رئيسة قسم السكرتارية في مكتب الوكيل للقيام بأعباء وظيفة مراقبة الادارة، وندب حمد المطيري محاسب أول في إدارة الشؤون المالية للقيام بأعباء وظيفة رئيس قسم الصندوق في ذات الإدارة.

«الخدمات الاجتماعية»

كما وافقت اللجنة على ندب انعام ابراهيم مشرفة مكتب الحسابات في إدارة الشؤون المالية للقيام بأعباء وظيفة رئيسة قسم متابعة صرف المساعدات في الإدارة ذاتها، وأمينة العازمي رئيسة قسم الخدمات الاجتماعية والنفسية في مركز التأهيل المهني للمعاقين للقيام بأعباء وظيفة مراقبة التأهيل المهني.

ووافقت أيضا على ندب فهد الكندري مشرف خدمات اجتماعات في إدارة الحضانة العائلية للقيام بأعباء وظيفة رئيس بيت ضيافة الفتيان (الرميثية 2)، وفايز الشريدة اختصاصي أول نفسي في إدارة الحضانة العائلية للقيام بأعباء وظيفة رئيس بيت ضيافة الفتيان (حولي 2)، وغانم عمران مدرس تربية بدنية ورياضية للقيام بأعباء وظيفة رئيس دار التأهيل الاجتماعي - رجال في إدارة المعاقين.

وتقرر كذلك ندب نواف عبدالحميد باحث أول نفسي في إدارة الدراسات والمعلومات للقيام بأعباء وظيفة رئيس قسم الدعم الإداري في ذات الإدارة، وأحمد فريج مراقب الرقابة التعاونية للقيام بأعباء مدير إدارة الرقابة التعاونية، وابراهيم سليمان محاسب في إدارة رعاية الاحداث للقيام بأعباء رئيس القسم المالي في الإدارة.

شفافية

على الصعيد ذاته، أكدت مصادر مطلعة أن "عملية تسكين الشواغر تمت بكل شفافية، وفقاً للشروط الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006، مع مراعاة الأفضلية، ودون النظر إلى الأسماء أو الواسطة خلال عملية التسكين".

وبشأن قواعد المفاضلة بين الموظفين، لفتت المصادر إلى أن "المفاضلة تكون بين المرشحين للترقية باختيار المستوفين لشروط الترقية كافة، الواردة في المادة 24 من نظام قانون الخدمة المدنية، أو المستوفين لشروط الترقية للدرجتين (ب) و(أ) الواردة في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 7 لسنة 1980".

وأضافت أن الأولوية في مجموعة الوظائف الإشرافية في المفاضلة بين المرشحين للترقية بالاختيار تكون وفقاً للترتيب التالي: الأقدم في الدرجة المالية الحالية، المرقى إلى الدرجة المالية الحالية، شاغل الوظيفة الإشرافية الأعلى (ويقصد بشغلها أن يكون الموظف قد تم تثبيته في هذه الوظيفة لدى الجهة الحكومية المرقى فيها، قبل إجراء الترقية، وأن تكون الوظيفة ضمن تقسيمات الهيكل التنظيمي المعتمد قانونا في هذه الجهة)".

back to top