الطريجي يطالب بنقل تبعية إدارة الجمارك إلى «الداخلية»

نشر في 03-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-07-2015 | 00:01
طالب النائب الدكتور عبدالله الطريجي بنقل ادارة الجمارك من عهدة وزارة المالية الى وزارة الداخلية خصوصا في ظل تزايد عمليات التهريب في منافذ الجمارك مؤكدا ان ظروف المنطقة الملتهبة تتطلب منها الاسراع في تشديد القبضة الحديدية على المنافذ.

وقال الطريجي في تصريح للصحافيين ان الفترة الاخيرة شهدت ارتفاعا في معدلات جرائم المخدرات وتهريب الاسلحة والممنوعات وان المواد المهربة الى الكويت عبر منافذ الكويت المختلفة.

وذكر الطريجي ان جرائم التهريب لم تتوقف بل زادت ومنعا لتكرارها وفي ظل عدم قدرة الادارة العامة للجمارك على الحد من جرائم التهريب ووجود قيادات تتستر على العاملين في الجمارك فالحري بنا المطالبة بنقل تبعية الجمارك الى وزارة الداخلية.

ودعا الطريجي الى عدم التهاون في المنافذ ونحن نعيش في اوضاع ملتهبة تدعونا الى التسلح باليقظة والحذر، مطالبا بعدم الركون الى الراحة خصوصا بعد التفجير الذي تعرض له مسجد الامام الصادق وان نقل الادارة العامة للجمارك تحت مظلة وزير الداخلية بات ملحا لاسيما ان هناك تشابها في الاختصاصات بين القطاعين.

واشار الطريجي الى ضرورة منع جرائم التهريب التي تنوعت بين الاسلحة والمخدرات والممنوعات وعموما غالبية دول العالم وخصوصا المتقدمة اوكلت الاشراف على ادارة المنافذ والجمارك الى وزارات الداخلية.

back to top