المعرض الرمضاني للعقارات يفتتح فعالياته بـ 250 مشروعاً

نشر في 02-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-07-2015 | 00:01
No Image Caption
زكري: فرص مميزة في متناول الجميع للعقارات الكويتية والإقليمية والدولية
قال إيهاب زكري إن المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية يعتبر نقلة نوعية جديدة في عالم العقار المحلي والخليجي والعالمي، بفضل الفرص الكبيرة والمشروعات المتنوعة التي ستقدم خلاله، حيث يشارك فيه 40 شركة تقدم أكثر من 250 مشروعاً حول العالم.

انطلقت فعاليات المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية "العروض الرمضانية الحصرية" والذي تنظمه شركة إكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات أمس الاول، ويستمر حتى 3 يوليو الجاري في الريجنسي.

وقال المدير التنفيذي في "اكسبو سيتي" إيهاب زكري، عقب افتتاح المعرض، إن المعرض الرمضاني للعقارات الكويتية والدولية سيكون نقلة نوعية جديدة في عالم العقار المحلي والخليجي والعالمي، بفضل الفرص الكبيرة والمتنوعة التي ستقدم خلاله والمشاركات والمشروعات المتنوعة التي تلبي جميع طلبات المستثمرين.

ولفت زكري إلى أن المعرض يشارك فيه 40 شركة عقارية محلية وخليجية وعربية تقدم أكثر من 250 مشروعا عقاريا على مستوى دول العالم، مشيرا إلى أن جميع الفرص العقارية المتاحة في المعرض تناسب جميع الشرائح.

وبين ان المعرض سيقدم مجموعة كبيرة من المشاريع المتنوعة في معظم دول العالم وخصوصا الأسواق التي يهتم بها السوق الكويتي خلال الفترات الحالية، مشيرا إلى أن الشركة دأبت على تنويع الشركات المشاركة في المعرض ما بين شركات تعرض عقارات محلية وأخرى خليجية وأوروبية وعربية، حتى تصل بذلك الى متطلبات زوار المعرض وتمكينهم من الاستفادة من العروض المقدمة سواء على صعيد العقارات أو الاستشارات العقارية وبناء العقارات بمختلف أشكاله.

ودعا في الوقت نفسه كل من يريد الاستثمار في السوق العقاري أن ينتهز الفرص المقدمة من الشركات المشاركة في المعرض واقتناص صفقات تعتبر بمثابة عروض قوية لم تقدم في معارض سابقة.

«دار الكوثر»

وقال مدير إدارة المشاريع في شركة دار الكوثر العقارية حسين حاجي ان الشركة ستقوم خلال المعرض بطرح مشاريع "بوابات السيليكون" في دبي، البالغ كلفته 350 مليون دولار، وستقوم بعرض مجموعة جديدة من الشقق خلال المعرض.

وأكد حاجي نجاح مشاريع الشركة بتحقيق عوائد تأجيريه تراوحت بين 8 و10 في المئة العام المنصرم.

ولفت إلى إن الشركة طرحت المشروع في السوق الكويتي، مشيرا إلى أنه مجمع كامل ويضم 836 شقة سكنية واسعة تشمل شققا مكونة من استوديو، وغرفة نوم واحدة، وغرفتين، وثلاث غرف، صممت جميعها لتلائم أذواق عشاق البيئة الطبيعية المحيطة بـ"السيليكون جيت".

وأضاف: "المجمع يجمع ما بين المعمار الحديث للسكن العصري في ضواحي المدن، وبين الأسلوب العربي التقليدي"، لافتا إلى أن المجمع تحيط به من كل جانب حدائق خضراء خلابة، ومساحات كبيرة تؤمن الحرية في المشي والحركة لجميع السكان، اضافة إلى أنها تتيح الفرصة بالاستمتاع بالهدوء والراحة.

وتابع ان جميع الشقق صممت لتضم شرفات واسعة مباشرة تطل على المناظر الخلابة للحياة البرية، وصممت من الداخل بأحدث الوسائل التي تعبر عن الحداثة والطراز العصري في اسلوب السكن، وتشمل تقنية رقمية عالية، واضاءة صممت خصيصا لتتناسب مع الأجواء الداخلية للشقق، وأسقف عالية وشرفات كبيرة وواسعة.

وأشار إلى أن المشروع يتميز بعدة مميزات أهمها وجود 4 برك سباحة داخلية وخارجية وبركة سباحة للاطفال، ووجود ناديين صحيين وصالة رياضة، ومنتجع صحي جاكوزي وسبا، ومحلات تجارية للتسويق، ومقهى كوفي شوب، ومنطقة ألعاب للاطفال، وحضانة مطلة على الحديقة، وخدمة تأجير السيارات، وغيرها من المميزات الكثيرة التي لا تتوافر في مجمعات مشابهة في دبي، وخدمات أخرى استثنائية يعلن عنها لاحقا.

وذكر حاجي أن الأسعار في مشاريع الجيت تبدأ من 29 ألف دينار للشقة الواحدة، في حين أن جميع العرض المقدمة شاملة موقف سيارة خاص بالشقة.

وبين أن الشركة ستقدم مشاريع متميزة في دبي وصلالة وتركيا وهي مشاريع مميزة ستلقى اهتماما كبيرا من المهتمين بالاستثمار العقاري الخليجي.

ومن جانب آخر لفت حاجي ان الشركة ستقوم بتسويق مشروع عقاري مميز بشقق التمليك في صلالة خلال فترة المعرض نظرا للطلب الكبير على هذا النوع من الاستثمار العقاري من قبل شريحة كبيرة من الكويتيين والخليجيين.

«السرب للتطوير العقاري»

من جانب آخر، تشارك شركة السرب للتطوير العقاري في المعرض بمشروع "منتجع السرب 1" في مدينة صباح الأحمد البحرية، ويشتمل على فلل بمساحات واسعة وجميعها تطل على البحر بمساحة إجمالية للمشروع تقدر بحدود 5600 متر مربع.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة ناصر الراشد إن المشروع يتكون من فلل بمساحات تبدأ من 403 امتار إلى 455 مترا مربعا، في حين أن جميع الفلل تطل على البحر وفيها حمامات السباحة، وهناك 5 نماذج مختلفة المساحات.

ولفت الراشد إلى أن منتجع السرب يقع في مدينة صباح الأحمد البحرية في منطقة الخيران، ويتكون المشروع من فلل بمساحات كبيرة تلائم جميع الأذواق، مشيرا إلى أنه تم توزيع الوحدات بطريقة مناسبة ليتسنى للجميع الحصول على إطلالة جميلة ومميزة للتمتع بالمناظر الخلابة لموقع المنتجع ولأجوائه المعتدلة وقربه من جميع المنتزهات والمنتجعات الأخرى والخدمات.

وأضاف ان "المنتجع يتميز بالتصاميم الحديثة الراقية لمواكبة التطور الحديث والمبتكر لسوق العقار"، لافتا إلى أنه يتمتع بأحدث المواصفات عالية الجودة للمواد المستخدمة في البناء.

وتابع ان الوحدات صممت بطابع خاص وفريد ويميز شركة السرب لما يتوافر فيه من نواح عصرية حديثة راقية متطورة تلائم جميع الأذواق الراقية، حيث ان الشكل العام للوحدات له طابع ساحر وجذاب لتصاميمها الراقية.

وأشار إلى أن المشروع يتمتع بخدمات 5 نجوم راقية منها استقبال على مدار 24 ساعة، إضافة إلى وجود مطاعم ومقاه خاصة بالمنتجع وخدمات اخرى جديدة وفريدة بمعايير عالية.

«هومز العقارية»

من جانب آخر، قالت مديرة المبيعات في شركة هومز العقارية منال رمزي إن السوق الكويتي شهد طفرة ملحوظة في تعدد الشركات التي تسوق العقار التركي مما يتيح للعملاء فرصة التنوع والقدرة على الاختيار السليم.

واضافت رمزي ان شركة هومز تعمل تحت شعار "نحن هنا في خدمتك" مما يجعلها تحرص على مساعدة العملاء في اختيار أفضل المواقع المرغوبة مما يتيح لهم اعادة البيع بعائد مجز اذا كان هدفهم هو الاستثمار.

    واشارت إلى ان الشركة ستطرح بنفس السمة الاستثمارية في المملكة المتحدة مشاريع عدة من اهمها مشروع ريكس في مركز مدينة مانشستر ويتميز المشروع بعائد استثماري مضمون 12 في المئة سنويا لمده خمس سنوات مع اعادة ضعف المبلغ المدفوع بعد خمس سنوات وهذا يعتبر الاستثمار الاول من نوعه داخل السوق العقاري البريطاني.

قوة «المملكة الخليجية» في مصداقيتها

قال نائب مدير ادارة المبيعات في شركة المملكة الخليجية، ابراهيم ابو عمارة، ان قوة «المملكة الخليجية» تكمن في مصداقية المعاملات التي تنتهجها مع العملاء، مؤكداً حرص الشركة على تلبية رغبات المستثمر الكويتي من تنوع المشاريع وتنوع أماكنها، مع اظهار الوجه المشرق الخالي من التدليس والخداع للسوق العقاري الكويتي.

    وأضاف ابو عمارة أن الشركة ستقوم بطرح مشاريع جديدة من اهمها مشروع بطحاء قريش باسعار تناسب الجميع مع تملك لمدى الحياة اذا ان البرج يتكون من 5 طوايق اي 20 شقة  جاهزه للتسليم.

وذكر أن الشركة نجحت خلال سنوات عمرها القصير في تحقيق هذه الاهداف، حتى انها تمكنت بالفعل من الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتوفير العوائد المستحقة للعملاء دون أي تأخير أو تقصير.

واشار إلى ان «المملكة الخليجية» رأت من خلال دراستها لأسواق عدد من دول المنطقة أن السوق التركي والسوق المصري يعتبران من أهم أسواق المنطقة وأكثرها عوائد، لافتاً إلى ان الشركة لديها منظومة جديدة في التعامل بالعقار الداخلي والخارجي يجد من خلالها كل مستثمر بغيته من الاستثمار، خاصة وان الشركة تتبنى التنوع الجغرافي والاستثماري الذي هو أساس السوق الكويتي.

وحول المشاريع الحالية للشركة، قال ابو عمارة ان مشروع «برج الاحسان» يعتبر أحد أهم استثمارات الشركة الحالية، مشيراً إلى أن المشروع  يقع في المنطقة الشمالية لحي العزيزية في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وعلى بعد 3800 متر من الحرم المكي الشريف، و400 متر من مرمى الجمرات.

وقال ان «برج الاحسان» يعد مشروعاً سكنياً استثمارياً مما جعله فرصة ممتازة للاستثمار الناجح والمضمون من خلال مجالات استثمارية مختلفة، حيث يتميز بأنه منتج استثماري وعقاري في المملكة العربية السعودية وفي المكان الاطهر بالبقعة المباركة والذي يعتبر بمثابة الاستثمار الاضمن والاكثر امانا بين مختلف القطاعات الاستثمارية.

back to top