الأمير: العزاء المشترك صورة رائعة للترابط

نشر في 01-07-2015 | 00:08
آخر تحديث 01-07-2015 | 00:08
No Image Caption
الغانم: أرادها الإرهاب فتنة فإذا بها قيامة وطنية وتعبئة عفوية عامة
الخالد: الإرهابيون كانوا يستهدفون مسجدين آخرين... وسنضرب غاسلي أدمغتهم
أكد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أن وجود أهالي الشهداء معاً في مكان واحد لتلقي واجب العزاء جسد صورة رائعة للترابط والتلاحم والتكاتف بين أفراد المجتمع الكويتي.

وأكد سموه، في بيان أصدره الديوان الأميري أمس، أن هذه المظاهر أبرزت بجلاء حقيقة الشعب الكويتي وأصالة معدنه.

نيابياً، خصص مجلس الأمة ساعة من جلسة أمس لمناقشة الحادث الآثم، شهدت إشادة من النواب بموقف صاحب السمو وذهابه إلى موقع الحدث، مؤكدين ضرورة مواجهة الإرهاب ومحاربة أدواته.

وأكد رئيس المجلس مرزوق الغانم أنه رغم الحزن فإن «هذا الشعب الأصيل استطاع أن يحول هذا الحزن الجمعي إلى طقس ممتلئ بالإشارات والرموز والرسائل»، مضيفاً: «أرادها الإرهاب الجبان فتنة، فإذا بها قيامة وطنية وانتفاضة شعبية وتعبئة عفوية عامة».

وخلال الجلسة، كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أن الإرهابيين كانوا يستهدفون مسجدين آخرين إضافة إلى مسجد الإمام الصادق، غير أن الإجراءات الأمنية ضيقت عليهم الخناق، مشيراً إلى أنه كان يحذر خلال اجتماعات مجلس الأمة من تهديدات إرهابية مقبلة.

واعتبر الخالد أن البلاد تمر بحالة حرب حسمت مؤقتاً لمصلحة الخلية الداعشية الحالية، «ولن ننتظر أن تجرب خلايا أخرى حظها، وإنما سنذهب إليها»، إذ «لا يهمني أن يطير شاب في العشرين، مفصول عقله، من السعودية إلى البحرين إلى الكويت ليفجر نفسه، بل نريد ضرب من يقف وراءه ومن قام بغسل دماغه».

back to top