الأمير: مظاهر التلاحم منذ التفجير الإرهابي أبرزت أصالة شعبنا

نشر في 01-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-07-2015 | 00:01
سموه يستقبل تميم معزياً بشهداء «الصادق» ويبحثان العلاقات
أكد صاحب السمو أن مظاهر التعاطف والتراحم والتلاحم بمواجهة جريمة التفجير الإرهابي أبرزت بجلاء حقيقة الشعب الكويتي وأصالة معدنه وتكاتفه في السراء والضراء أسرة كويتية واحدة تسودها المحبة والألفة ويجمعها حب الوطن والولاء له في مواجهة العنف والفكر التكفيري المتطرف.

أعرب صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد عن بالغ شكره وتقديره وتأثره العميق بما شاهده وبما لمسه من مظاهر التعاطف والتراحم والتلاحم التي أظهرها إخوانه وأبناؤه المواطنون منذ نبأ وقوع حادث التفجير الارهابي على مسجد الإمام الصادق الذي أسفر عن استشهاد العشرات واصابة المئات وطوال فترة العزاء.

وأكد سموه، في بيان بالتزامن مع ختام التعازي بشهداء التفجير، أن هذه المظاهر أبرزت بجلاء حقيقة الشعب الكويتي وأصالة معدنه وتكاتفه في السراء والضراء أسرة كويتية واحدة تسودها المحبة والألفة ويجمعها حب الوطن والولاء له والالتفاف حول قيادته في مواجهة العنف والفكر التكفيري المتطرف.

وأضاف سموه أن تواجد أهالي الشهداء في مكان واحد لتلقي واجب العزاء جسد صورة رائعة للترابط والتلاحم والتكاتف بين أفراد المجتمع الكويتي، وبين سموه أن هذه الجريمة النكراء وما أسفرت عنه من سفك دماء الأبرياء الآمنين تمثل خروجا عن شريعة الدين الاسلامي الحنيف وتجرمها كافة الشرائع السماوية وكانت محل استنكار وشجب وإدانة اقليمية ودولية شديدة، شاكرا ومشيدا سموه بما بذلته مختلف الأجهزة الأمنية ورجالها المخلصون من جهود فائقة وعمل دؤوب اتسم بالكفاءة والتفاني والاخلاص تمكنت بفضل الله وتوفيقه ومن خلاله من معرفة كافة ملابسات هذه الجريمة البشعة ومن يقف وراء هذا العمل الشيطاني كما واصل سموه الشكر والإشادة بالقوات المسلحة ووزارة الصحة العامة والإدارة العامة للإطفاء ووزارة الإعلام والصحافة المحلية والدولية وبكل الجهات التي ساهمت في جهودها والمهام المنوطة بها.

وتقدم سموه بوافر الشكر والتقدير لسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والى سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي والى نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد والى سمو الشيخ ناصر المحمد والى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والى أعضاء مجلس الأمة وأبنائه المواطنين والمقيمين على أرض الكويت الطيبة على ما عبروا عنه من خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الجلل.

كما تقدم سموه رعاه الله بعظيم الشكر والثناء لإخوانه رؤساء الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة ورؤساء حكوماتها والى رؤساء المنظمات والمكاتب الدولية والاقليمية على تعازيهم ومواساتهم الصادقة وكل من تفضل بالإعراب عن تعازيه ومواساته الصادقة وما أعربوا عنه من استنكار وادانة شديدة لهذا العمل الارهابي الجبان وما أبدوه من تعاطف وتفاعل ووقوف الى جانب الكويت متضامنين معها عن طريق الاتصال المباشر أو من خلال البرقيات أو عبر مختلف الوسائل الاعلامية متمنيا سموه للجميع دوام الصحة والعافية مبتهلا الى المولى جل وعلا أن يحفظ الكويت الغالية وأهلها الأوفياء من كل سوء ومكروه ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والازدهار.

استقبال تميم

من جهة أخرى استقبل سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بقصر دسمان مساء امس الاول أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والوفد الرسمي المرافق له بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد.

وقدم امير قطر الى صاحب السمو التعازي بضحايا حادث الانفجار الارهابي الذي وقع في مسجد الامام الصادق مؤكدا موقف قطر الثابت تجاه دولة الكويت وتأييدها لكافة الاجراءات التي تتخذها دولة الكويت للحفاظ على امنها واستقرارها، سائلا المولى تعالى ان يتغمد شهداء هذا الحادث بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وان يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

كما تم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية الطيبة التي عكست عمق العلاقات الاخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك واخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

حضر اللقاء رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وكبار المسؤولين بالدولة.

وكان امير قطر وصل الى البلاد عصر امس الاول في زيارة أخوية، وكان على رأس مستقبليه في المطار صاحب السمو وولي العهد ورئيس مجلس الامة ورئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الديوان الاميري ووزير الخارجية ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح وكبار المسؤولين بالدولة.

وأقام صاحب السمو بقصر دسمان مأدبة افطار على شرف الشيخ تميم والوفد الرسمي المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وغادر امير قطر البلاد مساء امس الاول وكان على رأس مودعيه على أرض المطار سمو ولي العهد ورئيسا مجلس الامة ومجلس الوزراء ووزراء الخارجية والداخلية والديوان الاميري والدفاع والمالية وكبار المسؤولين بالدولة.

... ويعزي الرئيس المصري في بركات

بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد ببرقية تعزية الى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بمقتل النائب العام المستشار هشام بركات إثر الهجوم الذي استهدف موكبه.

واكد سموه استنكار الكويت وادانتها الشديدة لهذا العمل الارهابي الشنيع الذي استهدف ارواح الابرياء وزعزعة الامن والاستقرار في البلد الشقيق والذي يتنافى مع كافة الشرائع والاعراف والقيم الانسانية ووقوفها مع المجتمع الدولي لمكافحة الارهاب بكافة اشكاله وصوره سائلا سموه المولى جل وعلا ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يحفظ مصر الشقيقة وشعبها الكريم ويديم عليها الامن والاستقرار.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقيتي تعزية مماثلتين.

بدوره، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن ادانة واستنكار دولة الكويت لحادث التفجير الارهابي الذي استهدف موكب بركات وعدد من مرافقيه وادى الى استشهاده.

واوضح المصدر في تصريح ليل امس الاول ان الارهاب بأفعاله الاجرامية الوحشية التي لم يراع فيها حرمة النفس يؤكد انه لا يهدف إلا للدمار والقتل وترويع الامنين وإشاعة الفوضى وتقويض الاستقرار الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود الدولية لتخليص العالم من هذه الظاهرة الخطيرة.

واشار  إلى موقف الكويت المبدئي المناهض للارهاب بكافة اشكاله وصوره ومهما كانت دوافعه والجهة التي تقف وراءه.

واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على وقوف دولة الكويت إلى جانب شقيقتها مصر ودعمها في كافة الاجراءات التي تتخذها للحفاظ على امنها واستقرارها معربا عن خالص تعازيه وصادق مواساته للشقيقة مصر قيادة وحكومة وشعبا ولذوي الشهيد متضرعا إلى الباري عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

back to top