العملاق بيتر تشيك إلى «المدفعجية» بعقد طويل الأجل

نشر في 01-07-2015 | 00:03
آخر تحديث 01-07-2015 | 00:03
No Image Caption
أعلن نادي أرسنال الإنكليزي أمس انتقال الحارس التشيكي بيتر تشيك إلى صفوفه قادماً من تشلسي، بعد أن فقد مقعده الأساسي في تشكيل المدرب جوزيه مورينيو.
تعاقد نادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم مع بيتر تشيك حارس مرمى تشلسي امس الاول، مانحا الحارس الدولي التشيكي الفرصة للعب ضمن صفوف الفريق الأول.

وانضم الحارس (33 عاما) لصفوف أرسنال "بعقد طويل الأجل" بحسب ما ذكر على الموقع الرسمي للنادي، ولم يعلن أي من الفريقين قيمة الصفقة، ولكن التقارير الإعلامية ذكرت أنها تساوي 11 مليون جنيه استرليني (17 مليون دولار).

وقضى تشيك 11 عاما في تشلسي، لكنه فقد مكانه كلاعب أساسي لصاحب الـ23 عاما تيبوا كورتوا الموسم الماضي.

ودفع احتمال الجلوس على دكة البدلاء لموسم ثان إلى رحيله عن صفوف تشلسي قبل عام كامل من نهاية عقده.    

وقال أرسين فينغر المدير الفني لأرسنال: "بيتر تشيك لاعب أحترمه منذ وقت طويل، وأنا سعيد جدا بأنه قرر الانضمام إلينا. لقد أثبت على مدار عدة مواسم أنه أحد حراس المرمى المذهلين في العالم، وسيعطي قوة إضافية لفريقنا".

وشارك تشيك في 400 مباراة مع تشلسي منذ انضمامه إلى تشلسي قادما من رين في عام 2004، وفاز بأربعة ألقاب دوري، وأربع بطولات لكأس إنكلترا، وثلاث كؤوس من كأس رابطة المحترفين، وبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2012 والدوري الأوروبي في عام 2013.    

وسيبذل تشيك جهدا كبيرا مع فوزيتش تشيزني ودافيد أوسبينا ليصبح الاختيار الأساسي في أرسنال، وبدأ تشيزني الموسم الماضي كحارس أساسي للفريق قبل أن يخسر مكانه لأوسبينا في يناير.

الحماس والرغبة والالتزام

وقال تشيك: "متحمس بشأن انضمامي إلى أرسنال، ولا أستطيع الانتظار حتى انضم إلى تدريبات الفريق استعدادا للموسم الجديد، ولدي نفس الالتزام لكرة القدم، ونفس الحماس، ونفس الرغبة في النجاح كأنني أبدأ حياتي المهنية. أحب التحديات التي تأتي من مواجهة اللاعبين أصحاب الإمكانيات العالية في الدوري الإنكليزي الممتاز".

وتابع: "عندما تحدث معي أرسين فينجر حول طموحاته للنادي، وكيف رآني جزءا من الفريق حسمت قراري".

وخلال موسمه الأول بتشلسي، حقق تشيك رقما قياسيا حيث لم يدخل أي هدف في شباكه مدة 1024 دقيقة، وسجل 24 مباراة دون أن تتلقى شباكه أي هدف.

وكان تشيك أحد الأبطال عندما تغلب تشلسي على بايرن ميونيخ بضربات الترجيح في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا 2012.

في البداية، تصدى تشيك لضربة جزاء نفذها أرين روبين في الوقت الإضافي، ثم تصدى لكرتين في ضربات الجزاء ليحصد تشلسي أول ألقابه الأوروبية.

ومع ذلك، تم استبعاده من التشكيلة الأساسية في الموسم الماضي. وحافظ تشيك على نظافة شباكه في سبع مباريات في 16 مباراة شارك فيها، ليساعد تشلسي في الفوز بلقب الدوري الذي غاب عن الفريق منذ 2010.

وقال النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: "نشكر بيتر على خدماته الرائعة خلال الـ11 عاما الماضية، وبالتحديد إسهامه الهائل في نجاحنا هذه المرة".    

وربما يكون أول ظهور لتشيك كحارس لأرسنال في مباراة الدرع الخيرية أمام تشلسي يوم 2 أغسطس.

(د ب أ)

back to top