فطيرة بانوفي

نشر في 01-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-07-2015 | 00:01
No Image Caption
يمكن تحضير هذه الحلوى على شكل 24 فطيرة فردية ومخبوزة في قوالب صغيرة للمافن. في هذه الحالة، يجب تخفيض مدة خَبز العجينة إلى 6 أو 8 دقائق والتحلي بأقصى درجات الصبر.
مدة التحضير: ساعة بالإضافة إلى مدة التبريد

مدة الخَبز: 20 دقيقة

مقادير العجينة:

 

- 12 قطعة بسكويت «دايجستف» أو مربعات مقرمشة.

- 5 ملاعق كبيرة من الزبدة.

- ملعقتان كبيرتان من السكر.

 

مقادير الكراميل:

 

- كوب سكر.

- ربع كوب ماء.

- رشة ملح.

- نصف كوب من الكريما المخفوقة الساخنة.

- 4 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة والمقطعة.

- ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيلا.

 

مقادير الزينة:

 

- موزتان مقطعتان إلى دوائر بسماكة ربع إنش.

- كوب من الكريما المخفوقة.

- ملعقة كبيرة من السكر.

 

الطريقة :

 

*  الخَبز: لتحضير العجينة، اخفقي البسكويت والزبدة والسكر في الخلاط إلى أن تحصلي على فتات رطب. ثم اسكبي الفتات في قالب فطيرة بحجم 9 إنش على أن يكون مزوداً بجزء سفلي متحرك. اضغطيه بقوة من الأسفل وعلى أطراف القالب. اخبزي الخليط على حرارة 176 درجة مئوية إلى أن يصبح داكناً وتفوح رائحته، بين 20 و22 دقيقة. ثم برّدي العجينة وهي لا تزال في القالب. 

 

*  تحضير الكراميل: اخلطي السكر والماء والملح في مقلاة متوسطة وغير لاصقة (بحجم 10 إنش). ضعي الخليط على حرارة متوسطة أو مرتفعة من دون تحريكه. خلال 3 دقائق تقريباً، سيصبح الخليط فاتح اللون وستظهر فيه فقاعات ثم يبدأ باستعادة لونه.

 

*   حركي المقلاة بشكل دائري إلى أن يصبح لون الكراميل موحداً. ثم اسكبيه ببطء وحذر (سينتج الخليط فقاعات كثيرة) في الكريما الساخنة ولا تتوقفي عن تحريكه. أضيفي الزبدة. خففي الحرارة لدرجة متوسطة واطبخيه إلى أن يشير ميزان حرارة الحلويات إلى 115 درجة مئوية. انزعي المقلاة عن النار وأضيفي خلاصة الفانيلا.

 

*  التبريد: اسكبي الكراميل في العجينة المخبوزة ثم برّديها لبضع ساعات.

 

*  الزينة: وزعي مجموعة من قطع الموز. اخفقي الكريما مع ملعقة كبيرة من السكر حتى الحصول على كتل صلبة. ثم وزعيها فوق الفطيرة. أخيراً، انزعي الفطيرة من القالب وقدميها.

ملاحظتان:

بدل استعمال شرائح الموز الطازج، يمكنك تحضير خلطة كراميل منها إذا أردت ذلك. غطّسي كل قطعة موز في السكر ثم ضعيها في صينية ومرريها تحت المشواة، لدقيقة أو دقيقتين.

 

back to top