منة شلبي... عودة المتمردة

نشر في 01-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-07-2015 | 00:01
No Image Caption
 

 

منذ ظهورها الأول في فيلم «الساحر»، مع محمود عبد العزيز والمخرج رضوان الكاشف، ظلت صفة التمرد لصيقة بأدوار منة شلبي التي تطل هذا العام في مسلسل «حارة اليهود».

على مدى ست سنوات كاملة غابت منة شلبي عن المسلسلات التلفزيونية، ومنذ «حرب الجواسيس» لم تطل إلا عبر دور ضيفة شرف في مسلسل «الجماعة» (2010).

في «حارة اليهود» (كتابة مدحت العدل وإخراج  محمد جمال العدل)، تؤدي منة شلبي دور «ليلى»، فتاة يهودية تعيش قصة حب مع شاب مسلم، ورغم أن الأمر لا يمثل أزمة بالنسبة إلى تركيبة المجتمع المصري في الخمسينيات، إلا أنه كان تحدياً لتركيبة المنطقة الشعبية التي تدور خلالها الأحداث.

لا تقف حدود التمرد في شخصية «ليلى» التي تبيع العطور والملابس في أحد المحالات الكبرى، عند تجاوز تقاليد الارتباط بأبناء ديانتها من اليهود، بل واجهت صراع توجهات شقيقها الذي ينخرط في أنشطة داعمة لتأسيس إسرائيل، ما يضعها في مواجهة معه خصوصاً  أنها ترفض أفكاره.

لا يشمل الصراع جبهة واحدة بالنسبة إلى منة شلبي، فهي تواجه تحديا آخر دفاعاً عن حبيبها الضابط «علي» (إياد نصار)، في مواجهة مطامع ابنة «فتوة الحارة» ابتهال (ريهام عبدالغفور).

تحديات مختلفة تليق بطبيعتها المتمردة تخوضها منة شلبي على مستوى المسلسل، ومستواها الفني والشخصي إذ تستأنف نشاطها بعد سنوات من الابتعاد.

بـ.ع

back to top