البحرينية هدى ميرزادار: البساطة ميزة العباءة الأنيقة

نشر في 14-06-2015 | 00:02
آخر تحديث 14-06-2015 | 00:02
• طرحت تشكيلة من العباءات والدراعات الجديدة

هدى ميرزادار مصممة بحرينية شابة افتتحت دار أزيائها {لالا هلنا} منذ عام ولاقت نجاحاً باهراً في البحرين ودول الخليج، حيث قدمت تشكيلات مميزة من العباءات والدراعات والقفاطين. واستطاعت في وقت قصير أن تصنع اسمها في سماء الموضة من خلال إبداعاتها.
هدى طبيبة تركت الطب واتجهت لدراسة الموارد البشرية والعمل بها، وقامت أيضاً بتنمية هوايتها في تصميم العباءات والدراعات لتسلك طريق الاحتراف في البحرين والخليج العربي.
من خلال اللقاء طرحنا أسئلة عدة عليها حول العباءات والدراعات التي تستهوي وتستقطب عدداً كبير من النساء في الوطن العربي عموماً والخليج العربي خصوصاً، حيث تعد العباءات والدراعات من الهوية العربية التي تميز النساء العربيات.
من أين تستوحين تصاميم العباءات التي تطرحينها؟

 

من شخصية كل زبونة ومن نوعية الأقمشة الرائجة لكل موسم. كذلك أدمج التراث الخليجي مع اللمسات العصرية، علماً أن أناقة العباءة أو الدراعة تظهر في بساطتها. 

 

برأيك ما هي أهم العوامل الواجب توافرها في العباءات الأنيقة؟

 

 لكل شخص ذوق، والأذواق تختلف. ولكن بالنسبة إلي، العباءة يجب أن تتميَّز بحياكة منتظمة، ولكل شكل جسم عباءة معينة تناسبه وتظهر جماله، وبالتالي تبيِّن أناقة المرأة.

 

ما هي المواد والخامات التي تستخدمينها في تصاميمك؟

 

كثير من المواد والأقمشة. أستخدم الحرير والقطن والدانتيل، واستورد من خارج البحرين أحجاراً كريمة. بالنسبة إلى التطريز، أفضِّل اليدوي منه وأصمِّم النقوش التي تنقش على العباءات ليكون لكل عباءة ما يميزها عن غيرها من عباءات.

 

طرحت أخيراً تشكيلة من العباءات، فما الذي يميز هذه التشكيلة؟

أسميت المجموعة {إليغنت}، وهي تتميز بالأناقة والبساطة، وتعد بالنسبة إلي أفضل ما قدمت. طرحت فيها خمسين تصميماً مختلفة، وركَّزت على العباءات والقفاطين بالتساوي، فلم يطغ أحدهما على الآخر.

 

 بمَ تنصحين النساء عند اختيار عباءاتهن؟

 

 يجب على كل امرأه اختيار ما يناسب شكل جسمها والطول ولون البشرة حتى تبرز أناقتها وأنوثتها. وبرأيي، أهم ما يميز العباءة الراقية ويبرز جمال المرأه  البساطة والرقي والراحة.

back to top