القضيبي للعمير: اكشف المقصودين بتصريحك وإلا فسنحرك أدواتنا الدستورية

نشر في 31-05-2015 | 00:14
آخر تحديث 31-05-2015 | 00:14
No Image Caption
نقابة الناقلات: وزير النفط يمارس التدليس والتلبيس
استغرب النائب أحمد القضيبي تصريح وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير المنشور في الصحف وهجومه على مَن وصفهم بـ«أرباب المناقصات المليارية» و«الأقلام المسمومة» و«الألسنة الموبوءة» دون تسميتهم وكشفهم للعامة أو اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، داعياً الوزير إلى كشف «من يقصدهم وإلا فسنحرك أدواتنا الدستورية تجاهه لكشف الحقائق».

وصرح القضيبي بأن «تصريح العمير كمَن يبحث عن عدو وهمي ليخلق معه معركة»، مؤكداً أن «أزمة الوزير ناشئة من تدخلاته بالقطاع النفطي، والتفرد بقرارات الشركات النفطية، وإصراره على عدم سماع الرأي الآخر».

وأكد أن «على العمير كشف مَن يقصدهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، إن صدق في اتهاماته، فقبل أن يكون وزيراً هو نائب وممثل للشعب وعليه مسؤولية رقابية».

من جهته، استنكر رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بشركة ناقلات النفط الكويتية يوسف الشايجي التصريح الأخير «الهيستيري وغير المتزن» للعمير، لافتاً إلى أن «الوزير مارس جميع محاولات التدليس والتلبيس على القيادة السياسية، لإقناعها بقراره فيما يخص تغيير جميع أعضاء مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، لكنه وجد الأبواب موصدة أمامه».  

وقال الشايجي، في بيان، إن «تصريح العمير مليء بمصطلحات لا تعكس سوى حالته النفسية السيئة التي يعيشها على إثر مقابلته مع رئيس مجلس الأمة لدى استقباله له بالمطار، والثانية إثر مقابلته مع المراجع العليا الأسبوع الماضي، ولم يحصل خلالهما على الثقة بالتغيير الذي أجراه بمجلس إدارة المؤسسة».

back to top