بنما والنمسا تعرقلان الأرجنتين وغانا في مونديال الشباب

نشر في 31-05-2015 | 00:03
آخر تحديث 31-05-2015 | 00:03
No Image Caption
حقق منتخب بنما تعادلا بطعم الفوز مع نظيره الأرجنتيني 2-2، أمس الأول، في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للشباب.
فاجأ منتخب بنما، امس الاول، نظيره الأرجنتيني، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب، عندما تعادل معه 2-2، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة، التي تجرى في نيوزيلندا، على ملعب ولينغتون ريجيونال ستاديوم.

وغابت الارجنتين عن النسخة الاخيرة في تركيا 2013، التي احرزتها فرنسا الغائبة بدورها عن النهائيات الحالية، لكنها توجت 6 مرات اعوام 1979 و1995 و1997 و2001 و2005 و2007.

وافتتحت الارجنتين التسجيل عبر قائدها انخل كوريا بعد كرة متبادلة مع توماس مارتينيز، سددها من داخل المنطقة بيمناه في الشباك (14)، ومن أولى المحاولات المرتدة لبنما أطلق جمال رودريغيز كرة صاروخية رائعة من خارج المنطقة انفجرت في المقص الايسر لمرمى الحارس أوغوستو باتايا (19).

وإزاء الرغبة الأرجنتينية في استعادة التقدم انقض كريستيان إسبينوسا على الكرة، وتخلص من مدافع ليمرر بمساعدة الحارس إلى كوريا الخالي من الرقابة، فلعبها الأخير نحو المرمى المشرع مسجلا الهدف الثاني (79).

ومرة جديدة لم يتمكن الأرجنتينيون من المحافظة على تقدمهم، فلعب كارلوس سمول عرضية جميلة أمام فيديل إسكوبار الذي أطلقها أرضية ليهز الشباك بهدف التعادل (84)، وكان يمكن لبنما أن تحدث أولى مفاجآت البطولة لو أحسن سمول ترجمة حالة الانفراد الكاملة في الدقيقة 86.

تعادل غانا والنمسا

وفي المجموعة عينها وعلى الملعب ذاته، اقتنصت غانا الخبيرة في هذه البطولة نقطة التعادل في الوقت القاتل من النمسا (1-1) حارمة المنتخب الاوروبي من الانفراد بالصدارة.

وافتتحت النمسا التسجيل عبر برند غشفايدل (50)، قبل ان تعادل غانا من ركلة جزاء في الوقت القاتل ترجمها ياو يبواه (90+1). وبلغت غانا المربع الاخير من المسابقة خمس مرات، ونجحت في حمل اللقب في 2009.

انتصار ثمين لأميركا

وفي المجموعة الاولى، اقتنصت الولايات المتحدة فوزا ثمينا على ميانمار 2-1 على ملعب نورثلاند ايفنتس سنتر في وانجاري.

ولم يظهر منتخب ميانمار أي رهبة من منافسه في مشاركته العالمية الاولى، فانقض يان ناينغ أوو على كرة إثر ركنية أحدثت دربكة سددها في الشباك الهدف الأول (9).

وحاول المنتخب الأميركي تجاوز الصدمة المبكرة، فتابع ماكي تال كرة إثر ركنية وزرعها في الشباك معادلا الارقام (17)، وفي الشوط الثاني استغل الأميركي اندفاع لاعبي ميانمار للهجوم، فمرر روبيو روبن بذكاء إلى ايمرسون هيندمان المنفرد الذي سجل هدف الفوز (56).

وتصدرت الولايات المتحدة ترتيب المجموعة بعد تعادل نيوزيلندا المضيفة افتتاحا مع اوكرانيا دون أهداف على ملعب نورث هاربور ستاديوم في اوكلاند امام مدرجات ممتلئة بلغت سعتها 25 الف متفرج.

وتقام النهائيات في سبع مدن هي أوكلاند وكريستشورش ودونيدين وهاميلتون ونيو بلايموث ووانجاري والعاصمة ويلينغتون، وهذه المرة الثالثة تقام النهائيات في اوقيانيا بعد استراليا 1981 و1993، بينما نظمت نيوزيلندا سابقا كأس العالم تحت 17 سنة في 1999، وكأس العالم تحت 17 سنة للسيدات في 2008.

ويتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه لدور الـ16 مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، وتقام المباراة النهائية في 20 يونيو المقبل في اوكلاند.

(أ ف ب)

back to top