دخول المعتوق وسلطان التدريبات الجماعية للأزرق بعد تعافيهما

نشر في 31-05-2015 | 00:05
آخر تحديث 31-05-2015 | 00:05
No Image Caption
يواصل منتخبنا الوطني الأول تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية في معسكره التدريبي بتركيا، استعدادا لمواجهة لبنان في تصفيات كأسي العالم وآسيا 2018، وآسيا 2019.
من المفترض أن يكون الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، قد حسم تحديد الملعب الذي سيجري الفريق عليه اليوم تدريباته على فترتين، خلال معسكره التدريبي في مدينة إسطنبول التركية، والذي يستمر حتى الثامن من يونيو المقبل، في المرحلة الأخيرة للاستعدادات لمواجهة لبنان في 11 منه، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، أوصى معلول باستمرار التدريبات على ملعب مالطيبي استوديوم، إذ أبدى المدرب إعجابه الشديد بأرضيته، كما أنه ملعب مغلق يساعد اللاعبين على التركيز التام، بعكس الحال في ملعب فنربغشة المفتوح.

ارتياح الجهاز الفني

وبعيداً عن الملعب، يشعر الجهاز الفني للمنتخب بالارتياح، وذلك بعد تعافي الثنائي عامر المعتوق وسلطان العنزي، اللذين غابا عن التدريبات التي انطلقت يوم 21 الجاري على ملعبي حمد الحمد بنادي القادسية، وثامر بنادي القادسية.

ويكثف الجهاز الفني من الجرعات التكتيكية للاعبين، لاسيما في ظل ارتفاع معدل اللياقة البدنية لديهم، ويرى أن الفترة المقبلة كافية لتجهيز اللاعبين تكتيكياً، للمواجهة المرتقبة إلى جانب جاهزيتهم البدينة، وشهد التدريب الذي أجري في السادسة من مساء أمس على استاد مالطيبي استوديوم تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، إذ شهدت كل مجموعة انخراط خطوط الدفاع والوسط والهجوم في تدريبات خاصة لكل منها، وأوقف معلول التدريب أكثر من مرة، لتوجيه اللاعبين بضرورة اللعب من لمسة واحدة، وعدم الاحتفاظ بالكرة نهائياً.

تدريب قوي للحراس

كما أجرى الحراس الثلاثة خالد الرشيدي ونواف الخالدي وسليمان عبدالغفور تدريبا تحت إشراف المدرب أحمد دشتي، الذي اكد للاعبين خلال التدريب ضرورة بذل مجهود مضاعف في الأيام المقبلة، من أجل ضمان الدخول في التشكيل الأساسي للفريق.

وواصل دشتي تدريبه للحراس الثلاثة بكرة التنس الأرضي، للوصول بهم إلى المزيد من التركيز والدقة في التصدي لهجمات المنافسين، وهو أسلوب اتبعه المدرب في تدريبات الفترة السابقة في الكويت.

إلى ذلك، وصل إلى البلاد أمس المدافع سامي الصانع بعد قبول الجهاز الفني اعتذاره عن الانضمام للمنتخب في الفترة الحالية، بسبب خضوعه لـ"كورس" دراسي صيفي.

ومن جهة أخرى، من المقرر أن ينضم المدرب المساعد التونسي نادر داود إلى الوفد صباح اليوم، بعد متابعته للمباراة التجريبية التي جمعت منتخبي الأردن ولبنان في العاصمة عمان أمس، وسيرفع داود خلال الساعات القليلة المقبلة تقريراً إلى نبيل معلول يتضمن أبرز سلبيات وإيجابيات المنتخب اللبناني في اللقاء، الذي شهد مشاركة جميع محترفي الفريق.

جديد: أجواء مثالية

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية رئيس الوفد نواف جديد أن المعسكر يقام في أجواء مثالية جداً، لاسيما أن فندق تيتانيك، الذي يقيم فيه الوفد أكثر من رائع، كما أن ملاعب التدريب المتاحة أمام الفريق لا غبار عليها.

وأضاف جديد في اتصال هاتفي أجرته معه "الجريدة" قائلا: "انتظر القرار النهائي للجهاز الفني في ما يخص الاستقرار على استكمال التدريبات في مالطيبي أو نقلها إلى استاد فنربغشة".

وأشاد بالتزام اللاعبين داخل الملعب وخارجه، وكذلك ارتفاع الروح المعنوية لهم بشكل لافت للنظر، الأمر الذي سيعود على مستواهم الفني بالإيجاب بكل تأكيد.

وقال جديد في ختام تصريحه: "إن متابعة نادر داود للقاء الأردن ولبنان جاءت بعد أن رتبت له كل أموره هناك، والتي تتمثل في الإقامة ودخول المباراة وتسهيل مهمته".

back to top