العجمي: مؤتمر الصناعيين الخليجي يسعى لجذب الاستثمار الأجنبي

نشر في 31-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-05-2015 | 00:01
ذكر المدير العام للهيئة العامة للصناعة بالتكليف محمد العجمي ان مؤتمر الصناعيين الخليجي الخامس عشر، برعاية سمو أمير البلاد، والذي سيعقد 25 و26 نوفمبر المقبل، يسعى الى جذب الاستثمار الأجنبي وتحسين البيئة الاستثمارية في دول الخليج العربي.

وأوضح العجمي، في بيان صحافي، ان المؤتمر الذي يحمل شعار "الاستثمار الاجنبي المباشر وأثره على الصناعات الخليجية" يهدف الى تحديد سياسات واضحة لتطوير الخطط التنموية في دول المجلس، مبنية على مجموعة متكاملة من المقومات لجذب المستثمر الأجنبي.

وأكد اهمية المؤتمر الذي يسعى الى وضع استراتيجية طموحة لتطوير القطاع الصناعي والنهوض به، اضافة الى سن تشريعات وقوانين وتقديم تسهيلات وحوافز للمستثمر الأجنبي، بهدف تأسيس بيئة استثمارية واعدة.

وأشار الى ان المؤتمر سيعمل على وضع توصيات ومقترحات لتحسين البيئة الاستثمارية، والتغلب على المعوقات التي تواجه المستثمرين الاجانب، وتوجيهها بما يتفق مع الخطط الاستراتيجية لدول المجلس، ويخدم أهدافها التنموية ويعظم الفوائد من هذه الاستثمارات.

وبين ان المؤتمر يسعى الى تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الصناعي في دول مجلس التعاون، من خلال استقطاب الاستثمارات الاجنبية للنهوض بالاقتصاد الخليجي.

back to top