الكويت تسلم 900 ألف دولار مساهمات طوعية إلى جزر في المحيط الهادئ

نشر في 30-05-2015 | 13:17
آخر تحديث 30-05-2015 | 13:17
No Image Caption
سلّم المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي مساهمة طوعية من دولة الكويت بمبلغ 900 ألف دولار لأربع دول جزرية في المحيط الهادئ وهي فانواتو وتوفالو وجزر سليمان وكيرباتي.

وقال السفير العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن هذه المساهمات جاءت استجابة للنداء الإنساني الذي أطلقته الأمم المتحده لتلبية الاحتياجات الإنسانية والتخفيف من المعاناة الناجمة عن إعصار (بام) الذي تعرضت له هذه الدول منذ أسابيع وتسبب بدمار كبير في الأرواح والممتلكات.

واجتمع السفير العتيبي بمندوبي هذه الدول كل على حدة وسلمهم مساهمة الكويت وأكد لممثليهم تضامنها ووقوفها إلى جانبهم انطلاقاً من السياسة والنهج الثابت لدولة الكويت بمساعدة الدول المنكوبة من الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية دون أي تمييز أو ربطها باعتبارات الجغرافيا أو الدين أو العرق أو الثقافة.

ونقل العتيبي شكر وامتنان مندوبي هذه الدول لهذه المبادرة والمساهمة السخية من دولة الكويت الذين أكدوا على أنها تعني الكثير بالنسبة لهم.

وأضاف أن مندوبي الدول أعربوا عن تقديرهم لاستجابة الكويت لنداءاتهم واحتياجاتهم الإنسانية وتضامنها معهم وأكدوا تطلعهم للعمل والتنسيق مع الكويت في مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وتعتمد الدول الجزرية الصغيرة والنائية في المحيط الهادئ على مساعدات المجتمع الدولي كونها تفتقر إلى موارد مالية وكثيراً ما تتعرض للأعاصير الاستوائية.

back to top